الجمعة 13 شوال / 05 يونيو 2020
12:17 ص بتوقيت الدوحة

ما هي الإجراءات القانونية ضد المخالفين للحجر الصحي.. وكيف سيتم التعامل مع التجمعات؟

الدوحة- حامد سليمان

الجمعة، 27 مارس 2020
ما هي الإجراءات القانونية ضد المخالفين للحجر الصحي.. وكيف سيتم التعامل مع التجمعات؟
ما هي الإجراءات القانونية ضد المخالفين للحجر الصحي.. وكيف سيتم التعامل مع التجمعات؟
حول الإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها ضد المخالفين للحجر الصحي، قال العميد عبدالله خليفة المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية: بالنسبة للمخالفين للحجر الصحي تتم إحالة الشخص المخالف لاشتراطات الحجر الصحي إلى نيابة الصحة بالنيابة العامة، والتي تم إنشاؤها بقرار من النائب العام رقم 46 لسنة 2020، والتي تختص بالتحقيق والتصرف في جميع الجرائم المتعلقة بالصحة، وتصدر النيابة بعد عرض الشخص المخالف قرارها بحجز الشخص حجزاً صحياً لمدة 14 يوماً، ثم يعرض مرة أخرى على نيابة الصحة.
وأضاف: الدوريات المرورية ودوريات الحركة موجودة لتطبيق هذا القرار، بالإضافة إلى دوريات المناطق موجودة لتطبيق هذا القرار، سواء كان أمن العاصمة وأمن الريان وأمن الشمال وأمن الجنوب وأمن دخان، أيضاً موجودة لتطبيق القرار، ونهيب بالإخوة المواطنين والمقيمين الالتزام بقرار عدم التجمع حفظاً لصحتهم وصحة الآخرين.
وفي سؤال موجه لوزارة الداخلية، كيف سيتم التعامل مع التجمعات؟ وفي هذا السياق، قال العميد عبدالله خليفة المفتاح، إن دوريات الحركة المرورية في الشوارع لمراقبة تنفيذ القرار والقرار يشمل الأماكن العامة، ومنطقة الكورنيش، وباحات المساجد، وغيرها من الأماكن العامة، الإدارات الأمنية الجغرافية تتحرك دورياتها لمراقبة تطبيق القرار على مستوى المناسبات الاجتماعية كالأفراح ومجالس العزاء، حيث سيتم ضبط الشخص وتحرير محضر في هذا الموضوع، ثم سيتم رفع الأمر للنيابة العامة.
ورداً على سؤال حول وضع الزائرين للبلاد، الذين حال الوباء دون عودتهم إلى بلدانهم، وقد اقترب موعد انتهاء تأشيراتهم، قال ممثل وزارة الداخلية، إنه تقرر تمديد سمات الدخول الفورية أو المسبقة لمدة شهر بعد انتهاء المدة القانونية المحددة لكل سمة، حيث سيتم التمديد إلكترونياً من خلال موقع وزارة الداخلية أو من خلال مطراش.
قال العميد عبدالله خليفة المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية، إنه نظراً لتوقف معظم مطارات دول العالم، تقرر تمديد سمات الدخول، والتأشيرات الفورية أو المسبقة لمدة شهر بعد انتهاء المدة القانونية المحددة لكل سمة، حيث سيتم التمديد إلكترونياً من خلال موقع وزارة الداخلية، أو موقع مطراش، دون الحاجة لمراجعة الإدارة العامة للجوازات، أو الإدارات الخدمية التابعة لها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.