الخميس 05 شوال / 28 مايو 2020
01:13 ص بتوقيت الدوحة

سفير كوريا: نقدّر جهود الدوحة ونتفهم إجراءاتها بشأن الفيروس

اسماعيل طلاي

الجمعة، 27 مارس 2020
سفير كوريا: نقدّر جهود الدوحة ونتفهم إجراءاتها بشأن الفيروس
سفير كوريا: نقدّر جهود الدوحة ونتفهم إجراءاتها بشأن الفيروس
قال سعادة سفير كوريا الجنوبية لدى الدولة، في تصريح لـ «العرب»: إن «المواطنين الكوريين في قطر يقدّرون جهود الحكومة القطرية لمنع انتشار فيروس كورونا».
وقال سعادته في تصريح لـ «العرب»: «إن المواطنين الكوريين على دراية تامة بأن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات المختصة ستسهم في حماية صحة وسلامة المقيمين في قطر، بمن فيهم الكوريون أنفسهم»، لافتاً إلى أن «الجالية الكورية اتخذت طواعية تدابير وقائية مثل إغلاق مدارسها المجتمعية منذ 28 فبراير حتى قبل أن تعلن الحكومة رسمياً إغلاق المدارس».
ونوّه بأن «المجتمع الكوري في الدوحة راضٍ تماماً عن الطريقة الشفافة للحكومة القطرية في التعامل مع انتشار فيروس كورونا، عندما حرصت وزارة الصحة العامة على الإعلان عن أي حالات مؤكدة إضافية لفيروس «كوفيد 19»، وتحديد الدول التي زارها المرضى، ونعتقد أن هذه الشفافية تبدد الشائعات حول كيفية انتقال الفيروس، ونشر المعلومات الضرورية للجمهور، وبالتالي المساعدة في التغلب على الفيروس».
وأشار سعادته إلى أن العديد من الكوريين يواجهون صعوبات تتعلق بقيود الدخول بسبب انتشار الفيروس، بينما تحتاج الشركات الكورية مثل «هيونداي لمشاريع البناء» إلى مزيد من المهندسين لإكمال مشاريع البناء المهمة الخاصة بكأس العالم 2022، كما كان مخططاً لها في الأصل، إلا أنها لا تستطيع القدوم إلى هنا، بالإضافة إلى غياب طاقم المقصورة الكوري الذي يعمل لدى الخطوط الجوية القطرية».
وتابع سعادته قائلاً: «بالتأكيد فإن كافة الكوريين يفهمون أن الإجراءات الاحترازية الصارمة مطلوبة لوضع حد لهذه الأزمة والعودة إلى الحياة الطبيعية، ونأمل أن يتحسن الوضع في المستقبل القريب، وأن يتم رفع قيود الدخول في أقرب وقت ممكن».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.