الجمعة 17 ذو الحجة / 07 أغسطس 2020
08:45 م بتوقيت الدوحة

ترمب: «كورونا» قد يتسبب في أزمة اقتصادية تدمر البلاد

واشنطن- قنا

الثلاثاء، 24 مارس 2020
ترمب
ترمب
حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من أن الإغلاق العام في الولايات المتحدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) والذي بدأ يتسبب في أزمة اقتصادية يمكن أن "يدمر" البلاد.
وقال ترامب في حوار مع شبكة "فوكس نيوز" اليوم "يمكن أن ندمر بلدا إذا أغلقناه على هذا النحو"، مؤكدا أن الولايات المتحدة ليست مبنية للوقف الشامل وأن الاقتصاد سيستعيد عافيته مع عودة العمل بسرعة، وأضاف أن الولايات المتحدة "لم يتم بناؤها لتغلق، شعبنا مليء بالحيوية والطاقة، الناس لا يريدون أن يحبسوا في منزل".. مشيرا إلى أن "الآلاف من الناس كانوا معرضين للموت" في حال لم يتخذ القرارات المناسبة لمكافحة الفيروس.
وأوضح الرئيس الأمريكي أنه سيعيد الأسبوع المقبل تقييم تداعيات الإغلاق الذي دعا إلى تنفيذه لـ15 يوما، مضيفا أنه "قبل على مضض إصدار تعليمات بالتباعد الاجتماعي والحجر الصحي الجزئي لأسبوعين".. معربا في الوقت نفسه عن استئناف النشاط الاقتصادي بحلول عيد الفصح والذي يوافق هذا العام الـ12 من إبريل المقبل.
وأردف خلال لقائه مع /فوكس نيوز/ "نفقد آلاف الأشخاص سنويا بسبب الإنفلونزا. ولا نغلق البلد. نخسر عددا أكبر من ذلك في حوادث سير، ولا نطالب شركات السيارات بوقف إنتاجها. علينا العودة إلى العمل".
تأتي تصريحات الرئيس الأمريكي هذه فيما بلغ عدد المصابين بـ(كوفيد-19) في بلاده حتى اليوم، 50206 إصابات بينما سجلت 606 حالات وفاة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.