الإثنين 12 شعبان / 06 أبريل 2020
09:43 ص بتوقيت الدوحة

«البلدية» تخطر أصحاب المخيمات بضرورة إزالتها غدا.. وإجراءات قانونية صارمة حيال المخالفين

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 24 مارس 2020
التخييم
التخييم
بدأت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بقطاع شؤون البيئة بتنفيذ جولات تفتيشية على جميع المخيمات الشتوية، وإخطار أصحابها شفوياً بضرورة الالتزام بسرعة إزالة مخيماتهم خلال الفترة المحددة بنهاية يوم غد الأربعاء.
وأكد مصدر مسؤول بالوزارة في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن هذا الإجراء يأتي تنفيذاً لقرار اللجنة العليا لإدارة الأزمات بالدولة بإنهاء موسم التخييم لهذا العام (2020/2019) اعتبارا من أمس الأول الأحد.
وشدد على ضرورة استكمال إجراءات إزالة المخيمات مع نهاية يوم غد الأربعاء الموافق 25 مارس 2020 ، حيث ستباشر الدوريات البيئية حملاتها التفتيشية لرصد أي مخيمات لم يتم إزالتها، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة حيال المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة، وذلك حفاظا على سلامة الجميع.
ونوه بأن قرار إنهاء موسم التخييم، جاء في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتفادياً للتجمعات ومنع عملية الاختلاط.
ولفت إلى أن وزارة البلدية والبيئة قد حددت عدة خطوات ضمن آلية استرجاع مبلغ التأمين للتخييم الشتوي لموسم 2019 / 2020.
وأوضح المصدر في تصريحه أن آلية استرجاع مبلغ التأمين ستكون إلكترونيا وتشتمل على معاينة مكان المخيم من قبل إدارة الحماية والحياة الفطرية وإدارة المحميات الطبيعية بالوزارة.. مشيرا إلى أنه في حال عدم وجود أي مخالفة سيتم تحويل المبلغ بالكامل لحساب الشخص المعني.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.