الإثنين 03 صفر / 21 سبتمبر 2020
09:22 ص بتوقيت الدوحة

وزارة التجارة تلزم شركات توصيل الطلبات بمجموعة من الاشتراطات الاحترازية

قنا

الثلاثاء، 24 مارس 2020
وزارة التجارة تلزم شركات توصيل الطلبات بمجموعة من الاشتراطات الاحترازية
وزارة التجارة تلزم شركات توصيل الطلبات بمجموعة من الاشتراطات الاحترازية
ألزمت وزارة التجارة والصناعة الشركات التي تعمل في مجال توصيل الطلبات بمختلف أنواعها، في الدولة بمجموعة من الاشتراطات الاحترازية حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين.
وقالت الوزارة إن من بين تلك الاشتراطات المطلوبة، قياس درجة حرارة موظفي التوصيل مرتين يوميا، والتزام موظفي التوصيل بشروط الصحة والسلامة وعلى الأخص لبس الكمامات والقفازات الطبية، وتدوين الاسم الثلاثي لموظف التوصيل على الطلب، وتعقيم وسائل نقل الطلبات، ووضع الطلب في أكياس بلاستيكية يتم التخلص منها قبل تسليم الطلب للمستهلك.
وأوضحت أن هذه الاشتراطات تأتي في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أعلنت عنها الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا، وعملا بالمادة رقم 13 من قانون حماية المستهلك رقم 8 لسنة 2008، والتي تفرض على المزودين الالتزام بشروط الصحة والسلامة.
وطالبت الوزارة شركات توصيل الطلبات الالتزام بهذه الاشتراطات.. منبهة إلى أن كل مخالف لها سيعرض نفسه للعقوبات المنصوص عليها في القوانين والقرارات واللوائح المعمول بها.
وحثت وزارة التجارة والصناعة المستهلكين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات لهذه القرارات عبر رقم هاتف مركز الاتصال 16001 أو البريد الإلكتروني: info@moci.gov.qa أو عبر حساباتها المعتمدة على مواقع التواصل الاجتماعي: تويتر @MOCIQATAR ، و الإنستجرام MOCIQATAR أو تطبيق الوزارة على الهواتف الذكية MOCIQATAR.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.