السبت 03 شعبان / 28 مارس 2020
09:39 م بتوقيت الدوحة

تحذير من «كارثة» في العراق حال عدم الالتزام بالتعليمات بشأن «كورونا»

بغداد - قنا

الإثنين، 23 مارس 2020
تحذير من «كارثة» في العراق حال عدم الالتزام بالتعليمات بشأن «كورونا»
تحذير من «كارثة» في العراق حال عدم الالتزام بالتعليمات بشأن «كورونا»
أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، اليوم، تأييدها للإجراءات والقرارات التي وضعتها خلية الأزمة الحكومية لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، محذرة في الوقت نفسه من "كارثة" إذا لم يستجب المواطنون لتلك القرارات.
وقال السيد فاضل الغراوي عضو المفوضية، في بيان له، إن عدم تفاعل المواطنين مع الإجراءات والقرارات التي وضعتها خلية الأزمة وعدم التزامهم بحظر التجوال، يشكل خطرا على الصحة العامة ويساعد على تفشي الفيروس".
وأضاف "نحن نعيش حاليا في وضع طارئ، وإذا لم يستجب المواطنون للإجراءات والقرارات، فإن العراق سيشهد ارتفاعا بنسبة الإصابات والوفيات في الأسبوع المقبل، هي مدة الانتهاء من حضانة فيروس كورونا"، مشددا على ضرورة استجابة القوات الأمنية للاستثناءات التي وضعتها خلية الأزمة خصوصا الكوادر الصحية وسهولة نقلها من مكان إلى آخر ووصولها إلى المستشفيات والمراكز الصحية.
ودعا المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة والبقاء في المنازل وحجر أنفسهم والتعاون مع الأجهزة الأمنية والكوادر الصحية تجنبا لتفشي الفيروس في البلاد.
وفي نفس السياق، أكد السيد محمد قادر المتحدث باسم وزارة الصحة في إقليم كردستان أن الجهات الصحية في الإقليم تقوم بعملها لمواجهة فيروس كورونا، مبينا أن الوضع تحت السيطرة.
وقال قادر إنه "ما يزال بإمكاننا السيطرة على تفشي فيروس كورونا ومنع انتشاره في مناطق الإقليم بشكل واسع إذا تعاون معنا المواطنون وبقوا داخل منازلهم وحافظوا على الوقاية".
وأعلنت وزارة الصحة العراقية، في وقت سابق من اليوم، ارتفاع أعداد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 266، وشفاء 62 حالة، ووفاة 23.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.