السبت 01 صفر / 19 سبتمبر 2020
03:36 م بتوقيت الدوحة

غرفة قطر تطلق مبادرة "تكاتف" لدعم الجهود الحكومية في مواجهة "كورونا"

قنا

الإثنين، 23 مارس 2020
غرفة قطر تطلق مبادرة "تكاتف" لدعم الجهود الحكومية في مواجهة "كورونا"
غرفة قطر تطلق مبادرة "تكاتف" لدعم الجهود الحكومية في مواجهة "كورونا"
 أطلقت غرفة قطر مبادرة تحت عنوان /تكاتف/ تهدف إلى تشجيع كافة منتسبيها من القطاع الخاص والشركات المساهمة العامة ورجال الأعمال، للمشاركة في دعم جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
كما تسعى المبادة الجديدة إلى التقليل من الآثار الاقتصادية الناجمة عن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لحماية المواطنين والمقيمين من هذا الفيروس، وذلك من خلال تقديم الدعم العيني للمساهمة في توفير المتطلبات والاحتياجات الحكومية المتعلقة بالإجراءات الجديدة، فضلا عن مساندة ودعم الشركات الصغيرة المتضررة نتيجة تلك الإجراءات، وذلك بالتعاون مع الأجهزة الحكومية المعنية.
وأشارت الغرفة إلى إعداد نموذج إلكتروني لهذه الغاية، تستطيع الشركات الراغبة في دعم هذه المبادرة تعبئته عبر الموقع الإلكتروني للغرفة، حيث ستقوم الغرفة بدور الوسيط بين الشركات الداعمة للمبادرة والجهات المستفيدة من هذا الدعم.
ولفتت الغرفة إلى أن المبادرة الجديدة تأتي انطلاقا من المسؤولية بواجبها الوطني ومسؤوليتها المجتمعية، حيث سيتم توجيه الدعم العيني إلى المساهمة في الاحتياجات الحكومية التي تفرضها مواجهة انتشار فيروس كورونا، فضلا عن دعم الشركات الكبرى ورجال الأعمال للشركات الصغرى التي يواجه أصحابها تحديات.
وقد عقدت لجنة الطوارئ التابعة لغرفة قطر اليوم، اجتماعا في الغرفة، ناقشت خلاله آليات تنفيذ هذه المبادرة، واستعمال النموذج الإلكتروني الذي تم تدشينه على موقع الغرفة لهذا الغرض.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.