الخميس 05 شوال / 28 مايو 2020
10:14 م بتوقيت الدوحة

الأعلى للقضاء يعلن استمرار تعليق جلسات محكمتي الاستئناف والابتدائية ولجان فض المنازعات

قنا

الأحد، 29 مارس 2020
. - المجلس الأعلى للقضاء
. - المجلس الأعلى للقضاء
أعلن المجلس الأعلى للقضاء، عن تمديد تعليقه لجلسات محكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية ولجان فض المنازعات العمالية ولجان فض المنازعات الإيجارية، لمدة أسبوعين اعتباًرا من اليوم، وذلك في إطار الجھود والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذھا الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد - 19/.
وأكد المجلس في بيان صحفي، استمرار عمل القضاة في نظر الأمور المستعجلة والأمور الوقتية وغيرھا من المسائل العاجلة وتحديد المواعيد الجديدة بالنسبة للجلسات المؤجلة، مشيرا إلى أن محكمة التمييز ستستمر في نظر جلساتھا في المواعيد المحددة لھا مسبقا.
ويوفر المجلس نظام خدمة للجمھور خلال فترة تعليق الجلسات، بتخصيص بريد إلكتروني لاستقبال جميع استفساراتهم والرد عليها بحسب اختصاص كل محكمة، بالإضافة لتنظيم عمل المناوبة للقضاة بكل محكمة للنظر والبت في الطلبات والأمور المستعجلة مع تشكيل الفرق الداعمة لجميع المحاكم لخدمة المتقاضين.
وأكد البيان على استمرار جميع الخدمات المقدمة عن طريق مراكز الخدمات الخارجية حسب المواعيد المتبعة سابقاً، كما يستمر تقديم طلبات تسجيل الدعاوى العاجلة والطعون عن طريق البوابة الإلكترونية للمجلس أو الحضور بموعد مسبق.
وطالب البيان المراجعين في حالة الضرورة القصوى للحضور، بمراعاة أخذ مواعيد عاجلة ومسبقة عن طريق وسائل الاتصال التي يوفرها المجلس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.