الإثنين 22 ذو القعدة / 13 يوليو 2020
08:41 ص بتوقيت الدوحة

وزارة الداخلية: كافة أشكال التجمع «ممنوعة».. ووسائل النقل والسيارات الخاصة غير مشمولة بالقرار

الدوحة - سامح صادق

الأحد، 22 مارس 2020
العميد عبدالله خليفة المفتاح
العميد عبدالله خليفة المفتاح
أكد العميد عبدالله خليفة المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية أن قرار معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الصادر أمس السبت يمنع كافة أشكال التجمعات كمجالس العزاء والأفراح والحدائق العامة والشواطئ والكورنيش بالإضافة للتجمعات أمام محلات المواد الاستهلاكية والبقالات ولا يشمل وسائل النقل والسيارات الخاصة.

وأشار العميد عبدالله خليفة المفتاح خلال مداخله مع برنامج "حياتنا" بتلفزيون قطر إلى إنفاذ سلطة القانون في المناسبات الخاصة كالأفراح والعزاء حال مخالفة أصحابها القرار بمنع التجمعات وتمنى من الجميع الالتزام وعدم استخدام هذه السلطة".

وعن آلية استقبال البلاغات والشكاوى أشار العميد المفتاح إلى أن تخصيص خطين للاتصال منها الرقم 999 وهو مخصص للبلاغات عن أشكال التجمعات الممنوعة وفيما يتعلق بالبلاغات الخاصة بالحجر الصحي سواء في الفنادق أوالمنازل حال عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية والوقائية وخصص له الرقم 4457999.

ولفت مدير العلاقات العامة بوزراة الداخلية إلى قيام السلطات بالتحري عن البلاغات والتحقق من دقة المعلومات من خلال الدوريات والتأكد من ماهية مقدم البلاغ نفسه قبل اتخاذ أي إجراء رسمي.

وأوصى العميد عبدالله المفتاح بضرورة التعامل بجدية مع الموقف والظرف الحالي الذي تمر به البلاد والنظر إلى البلدان الأخرى ومعاناتها مع الوباء وما سببه لها من إصابات ووفيات منوها إلى أن الحرص والالتزام من المواطنين والمقيمين والمكوث في المنازل سيكون له أكبر الأثر في عبور هذه الأزمة وانحصار المرض وسلامة الجميع.

وأكد العميد المفتاح أن جميع وسائل النقل والسيارات الخاصة غير مشمولة بقرار منع التجمعات وإنما المقصود بكل هذه الاجراءات هو التجمعات والتي لا بد أن تتوقف مثل المجاملات والزيارات المنزلية والأفراح وقال:"ما شاهدناه بالسوشيال ميديا من عدم الالتزام من جانب البعض على الشواطئ والحدائق العامة لا يجوز لما له من أضرار قد تطول عدد كبير من الناس ونعول دائما على المسؤولية المشتركة للمواطنين والمقيمين".

وفيما يتعلق بقرار إنهاء موسم التخييم وإلزام أصحاب المخيميات بإزالتها قال مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية " يمكنهم التنقل بكل راحة وأريحية دون أدنى مشكلة". 

وأشار العميد المفتاح إلى أن انتشار الدوريات بالشوارع يأتي امتثالا لقرار معالي رئيس مجلس الوزراء وزير لداخلية وتطبيقه ونتمنى السلامة للجميع متمنيا من الجميع الالتزام قدر الإمكان واتباع التعليمات وإرشادات وزارة الصحة العامة خلال هذه الفترة حتى تمر بسلام.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.