الأربعاء 11 شوال / 03 يونيو 2020
10:38 م بتوقيت الدوحة

تجاوب كبير مع مبادرة «قطر الخيرية» للحد من انتشار كورونا

الدوحة - قنا

الأحد، 22 مارس 2020
. - شعار قطر الخيرية
. - شعار قطر الخيرية
أطلقت قطر الخيرية مبادرة تحت اسم "#متطوع-لأجل- قطر" للمساهمة في الجهود التي تبذلها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) بحسب معايير وزارة الصحة العامة والجهات المعنية بقطر.
وقد وصل عدد المتطوعين حتى الآن إلى 7,460 متطوعا من المواطنين والمقيمين.
وتأتي هذه المبادرة لمساندة المجتمع المدني والاستجابة السريعة لأي عمل في أي وقت والاستفادة من كل الجهود التطوعية، عبر توظيف قدرات المتطوعين للمساهمة في خدمة المجتمع.
ويشترط أن يكون المتطوع قطري الجنسية أو من المقيمين بدولة قطر، وألا يقل عمره عن 18 سنة، كما يجب أن يكون المتقدم لائقا طبيا لأداء الأعمال المطلوبة منه.
وحثت قطر الخيرية الراغبين في التطوع في الجهود التي تقوم بها للوقاية من فيروس كورونا والمساهمة في الحد من انتشاره على التسجيل من خلال الرابط http://qch.qa/volunteer .
وتساهم في جهود قطر الخيرية التطوعية جهات حكومية انسجاما مع خطة الدولة الداعية لإشراك كافة المؤسسات والمنظمات للحد من انتشار كورونا ومحاولة السيطرة عليه وتقليل الإصابات به، حيث شارك موظفو هيئة الاشغال العامة من خلال برنامج "سفراء أشغال" في هذه الجهود بالإعداد والتجهيز للسلال الغذائية.
كما تتعاون قطر الخيرية مع وزارة الصحة العامة ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في تنفيذ حملة توعوية للعمال لحثهم على اتباع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا واتخاذ التدابير الاحترازية، حيث ساهمت في هذا الشأن بتوزيع عدد من المنشورات والفيديوهات التوعوية على العمال بعدة لغات مثل الأوردية والهندية والفلبينية والسريلانكية.
كما تم توزيع مستلزمات النظافة الشخصية والوقائية والغذائية والمنشورات التوعوية، على أكثر من 3500 عامل في منطقة صناعية الخور وعزب الشمال، كما تم التوزيع في عزب الشحانية، إضافة إلى 500 عامل في منطقة عزب الوكرة للحفاظ على صحة العمال وللوقاية من انتشار فيروس كورونا.
وتشمل الإرشادات ضرورة غسل الأيدي دائما، وتغطية الأنف والفم بمنديل نظيف عند السعال والعطس ورمي المنديل المستعمل في سلة المهملات فورا، وغسل اليدين بعد ذلك، وتجنب لمس الأنف والعينين والفم، كما تشمل الإرشادات تجنب قدر المستطاع مخالطة الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الأمراض التنفسية مثل السعال وارتفاع درجات الحرارة، واتباع الإجراءات الإرشادية الصحية والتعليمات الرسمية التي يتم نشرها من قبل الدولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.