الخميس 12 شوال / 04 يونيو 2020
11:48 ص بتوقيت الدوحة

على خلفية إخراج متهم بالعمالة لإسرائيل من مقر السفارة

الخارجية اللبنانية تستدعي السفيرة الأميركية

الاناضول

السبت، 21 مارس 2020
الخارجية اللبنانية تستدعي السفيرة الأميركية
الخارجية اللبنانية تستدعي السفيرة الأميركية
استدعى وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي، أمس الجمعة، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، على خلفية إخراج عامر فاخوري المتهم بالعمالة لإسرائيل من سفارة واشنطن في بيروت.
وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن «حتي» استدعى دوروثي شيا، واستمع منها إلى شرح حول حيثيات وظروف إخراج فاخوري من السفارة الأميركية في عوكر قرب بيروت إلى خارج لبنان.
وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو اطلعت «الأناضول» عليه لطائرة أميركية، قالت إنها قادمة من قبرص، وحطت في مقر السفارة الأميركية في عوكر، وقامت بنقل الفاخوري ومغادرة لبنان.
وفي السياق، أعلن رئيس المحكمة العسكرية في لبنان حسين عبد الله، أمس، تنحيه عن مهامه على خلفية حملة تخوين وتشهير تعرّض لها إثر إصداره قرار الإفراج عن العميل الإسرائيلي عامر الفاخوري.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن عبد الله تنحى عن مهامه في رئاسة المحكمة، في كتاب رفعه إلى قائد الجيش العماد جوزيف عون، على خلفية الحملة التي تعرض لها مع أعضاء هيئة المحكمة، عقب القرار الذي أصدره في قضية العميل الفاخوري، والذي يحمل الجنسية الأميركية.
والخميس، شكر الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في تصريحات إعلامية، الحكومة اللبنانية على تعاونها مع واشنطن للإفراج عن فاخوري.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.