الجمعة 06 شوال / 29 مايو 2020
12:54 ص بتوقيت الدوحة

بريطانيا تقرر إغلاق المدارس إلى أجل غير مسمى لاحتواء تفشي "كورونا"

لندن- قنا

الأربعاء، 18 مارس 2020
مدينة لندن
مدينة لندن
أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم، إغلاق جميع المدارس إلى أجل غير مسمى ابتداء من مساء بعد غد الجمعة، في مسعى لكبح تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) في البلاد.
وقال السيد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني،"إن المدارس ستغلق أبوابها أمام جميع الطلاب ما عدا أبناء العاملين في القطاعات الخدمية مثل المستشفيات والشرطة، وكذلك الطلاب المحتاجين"، مؤكدا أن الحكومة "ترى الآن ضرورة كبح جماح تفشي الفيروس من خلال إغلاق المدارس".
من جانبه، أكد السيد جافين ويليامسون، وزير التعليم البريطاني، أنه لن تجرى امتحانات للطلاب خلال العام الدراسي الجاري.
وكان إقليم أيرلندا الشمالية، التابع للمملكة المتحدة، قد قرر في وقت سابق اليوم إغلاق المدارس بدءا من اليوم، فيما قررت اسكتلندا تعليق الدراسة في المدارس بداية من مساء يوم الجمعة المقبل.
ويأتي قرار إغلاق المدارس بعدما أعلنت السلطات الصحية، اليوم، عن 32 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات بسبب المرض حتى الآن إلى 104 حالات، فيما سجلت إصابة 676 حالة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي عدد المصابين في عموم بريطانيا إلى 2626، بعد إجراء اختبار على أكثر من 56 ألف شخص حتى الآن.
الجدير بالذكر أن الحكومة أعدت مسودة قانون تتخذ بموجبه عددا من الإجراءات التي ستفرضها في حال تطبيق حالة الطوارئ في البلاد لكبح تفشي المرض.. وتشمل الإجراءات منح السلطات الحق في إغلاق المطارات واحتجاز الأشخاص في الحجر الصحي، وإخلاء المستشفيات من المرضى مبكرا لإفساح الأماكن لمرضى فيروس كورونا.
كما تضم مسودة القانون، التي ستعرض على البرلمان الأسبوع المقبل، استدعاء الكوادر الطبية التي تقاعدت مؤخرا، وتسريع إجراءات استخراج شهادات الوفاة في حال واجهت البلاد عددا كبيرا من الوفيات بسبب الفيروس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.