الأربعاء 07 شعبان / 01 أبريل 2020
09:20 م بتوقيت الدوحة

مصرف قطر المركزي يخفض أسعار الفائدة

الدوحة - قنا

الإثنين، 16 مارس 2020
مصرف قطر المركزي
مصرف قطر المركزي
أعلن مصرف قطر المركزي اليوم ، عن خفض سعر فائدة الإيداع لدى المصرف (QCBDR)، بواقع 50 نقطة أساس ليصبح 00ر1 بالمئة، وخفض سعر فائدة الإقراض من المصرف (QCBLR)، بواقع 100 نقطة أساس ليصبح 50ر2 بالمئة، وخفض سعر إعادة الشراء (Repo Rate)، بواقع 50 نقطة أساس ليصبح 00ر1 بالمئة.
ووفقا لبيان ورد اليوم عن مصرف قطر المركزي، فقد جاء قرار خفض سعر فائدة المصرف للإيداع، وخفض سعر فائدة الإقراض من المصرف، وخفض سعر إعادة الشراء، بناء على المعطيات الاقتصادية المحلية والدولية.
ويتزامن قرار مصرف قطر المركزي، أيضا مع قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) في اجتماعه يوم أمس بخفض أسعار الفائدة للمرة الثانية في أقل من أسبوعين في خطوة طارئة أخرى للمساعدة في دعم الاقتصاد الأمريكي أمام تداعيات تفشي فيروس كورونا /كوفيد - 19/، حيث قال البنك المركزي الأمريكي في بيان إنه خفض أسعار الفائدة إلى نطاق مستهدف من 0 إلى 0.25.
وكان الاحتياطي الفيدرالي قد خفض بالفعل أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في 3 مارس الجاري في اجتماع طارئ، وهو أول خفض لسعر الفائدة خارج اجتماع السياسة المنتظم منذ الأزمة المالية في عام 2008.
يشار إلى أن معظم الدول التي ترتبط عملاتها بالدولار الأمريكي تقوم برفع أو خفض أسعار الفائدة، تماشيا مع قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، حيث يرتبط الريال القطري بالدولار الأمريكي بسعر ثابت منذ عام 1980.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.