الخميس 08 شعبان / 02 أبريل 2020
01:45 م بتوقيت الدوحة

هداف السيلية في ضيافة «العرب»

أنصاري: لن ندع الدحيل يتفوق علينا في «الرابعة»

علاء الدين قريعة

الجمعة، 13 مارس 2020
أنصاري: لن ندع الدحيل يتفوق علينا في «الرابعة»
أنصاري: لن ندع الدحيل يتفوق علينا في «الرابعة»
يمتلك الإيراني كريم أنصاري -لاعب السيلية- خبرة كبيرة ومتنوعة في كرة القدم بالملاعب الإيرانية والإنجليزية والإسبانية واليونانية، جعلت منه مكسباً مهماً للفريق، خاصة في الخطوط الأمامية. «» حاورت النجم الإيراني كريم أنصاري قبل مواجهة الشواهين أمام الدحيل اليوم، في ربع نهائي أغلى البطولات وكذلك تحدث عن تجربته الأولى في الخليج، فإلى إفاداته:
هذه هي المواجهة الرابعة لكم أمام الدحيل هذا الموسم، وقد تلقيتم الخسارة في 3 مناسبات، وقد تكون فرصتكم لرد الاعتبار، فكيف تجد حظوظكم في لقاء الغد؟
¶ نعم، بلاشك خسرنا اللقاءات الثلاثة الماضية أمام الدحيل، ولكن بصراحة، لم يكن الأداء الذي قدمناه سيئاً، وقد عاندنا الحظ في تلك المواجهات جميعها، وظهرنا بالصورة المأمولة، واليوم، نتطلع إلى التركيز بنسبة 100 % كي لا نخسر للمرة الرابعة، وقد ضاعفنا جهدنا خلال التدريبات الأخيرة، وبالتأكيد، الدحيل يعدّ أحد أبرز الفرق في الكرة القطرية، وهو متصدر للدوري الآن، بفارق جيد عن منافسيه، وهو فريق قوي، ولكن هذا لا يعني أننا سنلعب بإحباط، بل سنقاتل، ونقدم أفضل ما لدينا كي نظفر بالنتيجة التي تؤهلنا إلى نصف النهائي، ولقاءات الكؤوس دائماً ما تكون مختلفة.

أنت تمضي تجربتك الأولى مع السيلية، فهل أنت راضٍ عن ما تقدمه؟
¶ بلا شك، التجربة جيدة بالنسبة لي، وفي بداية الموسم كان كل شيء جديد ومختلف، خاصة أن الأجواء كانت مختلفة مع نوعية جديدة من اللاعبين، وحاولت التأقلم بسرعة مع المجموعة، مباراة بعد أخرى، وعندما تنتقل من دوري إلى آخر لا بد من أن تكون الأمور صعبة في البداية، ولكن لا بد من العمل كي تكسر هذه الحواجز، وتدخل الأجواء، وهدفي كان أن أقدم الإضافة للفريق في الدوري.

وهل تنوي الاستمرار مع السيلية، خاصة أن عقدك لا يزال سارياً حتى صيف 2021؟
¶ بالتأكيد سأستمر مع السيلية، وأحترم تعاقدي معه.

وهل كان لك اتصال بأحد من زملائك في المنتخب الإيراني قبيل قبولك عرض السيلية، خاصة أن دوري النجوم يضم بعض لاعبي المنتخب، فضلاً عن احتراف العديد منهم في فترات سابقة هنا؟
¶ نعم، هذا صحيح، لقد استمعت إلى عدة آراء، سواءً من لاعبين سابقين أم من لاعبين حاليين، وهم: رامين رضائيان لاعب الشحانية، وكذلك لاعب الغرافة سابقاً مهدي تارمي، والجميع كان ينصحني بشدة قبول العرض، كون الدوري القطري يتمتع بقوة كبيرة، وفرصة اللعب في قطر ستكون محطة إيجابية بالنسبة لي، والعديد من اللاعبين الإيرانيين أمضوا تجارب ناجحة.

ولكن خروج السيلية مبكراً من دوري أبطال آسيا لم يكن بمثابة الخبر السار لجماهير النادي، فماذا تقول لهم، خاصة أن الفريق احتل ثالث الترتيب في الموسم الماضي؟
¶ هذه هي كرة القدم والخروج المبكر من البطولة، ربما لم يكن متوقعاً، ولكنه قد حدث، والحظ في المباراة أمام فريق شهر خودرو الإيراني لم يكن بجانبنا، خاصة في ركلات الترجيح، وقد أضعت ضربة الجزاء خلال المباراة، ولكن بصفة عامة التجربة كانت مفيدة لنا كفريق، ويجب أن نتعلم من هذا الدرس.

وهل تتوقع عودتكم إلى المربع الذهبي في الأمتار الأخيرة للدوري؟
¶ بالتأكيد، المركز الذي حققه الفريق في الموسم الماضي كان مميزاً ورائعاً، وأهّل النادي للمشاركة الآسيوية، واليوم نريد أن نحجز مكاناً لنا في المربع بهدف المشاركة الآسيوية في النسخة المقبلة، وتفصلنا 5 نقاط عن صاحب المركز الرابع، ونقدم مستويات جيدة في الآونة الأخيرة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.