الإثنين 12 شعبان / 06 أبريل 2020
07:49 ص بتوقيت الدوحة

المرخية يواصل مغامرته بنجاح ويطيح بالريان من ربع نهائي كأس الأمير

الدوحة - قنا

الخميس، 12 مارس 2020
المرخية يواصل مغامرته بنجاح ويقصي الريان من ربع نهائي كأس الأمير
المرخية يواصل مغامرته بنجاح ويقصي الريان من ربع نهائي كأس الأمير
واصل المرخية مغامرته بنجاح بعد أن نجح في إقصاء نظيره نادي الريان بهدف دون رد في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد ضمن مباريات ربع نهائي كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم.
وسجل هدف المباراة الوحيد للمرخية الدولي العماني أحمد كانو، من ضربة جزاء في الدقيقة 82.
وكان المرخية قد تأهل لهذا الدور بعد أن نجح في تخطي الغرافة في الدور السابق بهدف دون رد، ليكمل اليوم مهمته على أكمل وجه ويطيح بالريان الذي يعتبر من الفرق التي كانت مرشحة للوصول لهذه المسابقة.
وسيواجه المرخية المنتمي للدرجة الثانية نظيره العربي في الدور قبل النهائي المقرر 14 مايو المقبل، ليسطر بذلك تاريخا جديدا للنادي بتسجيل حضوره للمرة الاولى في هذا الدور.
واستحق المرخية الفوز باللقاء، حيث لعب بشكل جيد ونجح في الصمود أمام نجوم الريان، وعلى رأسهم نجم الكرة الجزائرية ياسين براهيمي.. وفي المقابل، لم يقدم الريان المطلوب منه في اللقاء، وكان بعيدا عن مستواه المعروف، لاسيما وهو قد فاز في الجولة الماضية بالدوري على السد في الكلاسيكو.
مع بداية المواجهة رمى الريان بكل ثقله الهجومي على امل التسجيل مبكرا، في حين تراجع لاعبو المرخية الى الخلف وشيدوا ترسانة دفاعية عجز لاعبو الريان وخصوصا النجوم منهم على تجاوزها.. ولم يكتف المرخية بالدفاع، بل اعتمد على هجمات مرتدة مؤثرة بين الحين والآخر، شكلت الخطورة على مرمى فهد يونس.
ولم يجد الريان النجاعة الهجومية والفعالية الكافية من لاعبي الخط الأمامي، فكان الاستحواذ عقيما دون إحداث الخطورة الكافية، ما أدل على ذلك من أن الفريق خلق فرصة واحدة حقيقية طيلة 95 دقيقة.
الدقيقة 80 من المباراة مهدت للحدث التاريخي عندما كسب المرخية ركلة حرة نفذها حمود اليزيدي داخل المنطقة لتصيب يد عبدالعزيز حاتم، دون أن يحتسب الحكم شيئا، بيد أن تدخلا من تقنية حكم الفيديو المساعد أشار للحكم الى اللمسة ليتم احتساب الركلة التي نفذها لاعب الريان السابق أحمد كانو ونجح في تسجيل الهدف الذي حافظ عليه المرخية في الدقائق المتبقية مسجلا حدثا تاريخيا ببلوغ الدور نصف النهائي من كأس سمو الأمير المفدى .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.