الخميس 08 شعبان / 02 أبريل 2020
12:46 م بتوقيت الدوحة

الثمامة يتوج بطلاً للدوري القطري للهواة لكرة القدم في نسخته السابعة

الدوحة - قنا

الأربعاء، 11 مارس 2020
الثمامة يتوج بطلاً للدوري القطري للهواة لكرة القدم في نسخته السابعة
الثمامة يتوج بطلاً للدوري القطري للهواة لكرة القدم في نسخته السابعة
توج فريق الثمامة بطلاً للدوري القطري للهواة في نسخته السابعة للموسم الرياضي 2019-2020، وجاء فريق الهلال ثانياً والعوينة ثالثاً، وذلك مع ختام مباريات الجولة الحادية عشرة والأخيرة من المسابقة، والتي جرت على استاد حمد بن خليفة بنادي الأهلي الرياضي.
وكان فريق الثمامة قد حسم اللقب لصالحه وللمرة الأولى في تاريخه قبل جولتين من النهاية، وذلك بعد أن ابتعد بفارق أربع نقاط كاملة عن أقرب منافسيه، لذا جاءت المنافسة أكثر شراسة على المركزين الثاني والثالث، حيث اشتركت خمس فرق في التنافس على هذين المركزين وهي العوينة والمطار والهلال والرويس والدفنة، وتمكن فريق الهلال من حسم الوصافة لصالحه بفارق المواجهات المباشرة مع فريقي العوينة والرويس صاحبي نفس عدد النقاط وهي 21 نقطة.
وبالنسبة لصراع الهدافين فقد حسمه اللاعب أيوب الشريف هداف فريق الدفنة لصالحه برصيد 9 أهداف، وجاء اللاعب وسيم رضا لاعب فريق العوينة في المركز الثاني برصيد 8 أهداف، فيما حل اللاعب علي سعيد المري لاعب فريق الهلال ثالثاً برصيد 7 أهداف.
شارك في النسخة السابعة للموسم الحالي 2019 - 2020 أحد عشر فريقاً ، وهي : (الثمامةالعزيزيةالدوحة- حالول- الهلال-الزبارة-المطار- الرويس-العوينة-مدينة خليفة-الدفنة)، ويعتبر فريق لوسيل (اللؤلؤة) هو حامل لقب النسخة السادسة من البطولة، وفاز باللقب الخامس فريق النصر، ويتصدر فريق الوعب السجل الذهبي للبطولة بفوزه بثلاثة ألقاب للنسخ الأولى والثالثة والرابعة، وجاء لقب النسخة الثانية من نصيب فريق أمواج.
ويولي الاتحاد القطري لكرة القدم أهمية كبيرة للدوريات الفرعية ومنها دوري الهواة، ويحرص الجميع على أن تخرج البطولة في أبهى حلة تنظيمية وفنية وتكون الاستفادة كبيرة على كافة الصعد، بما يتماشى مع رؤيته 2021 لتحسين وتطوير كرة القدم المجتمعية في قطر وغرس ثقافة ممارسة كرة القدم بين الجميع.
ويهدف الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث من تنظيم دوري الهواة إلى إيجاد دوري يمكن جميع فئات المجتمع سواء على الصعيد الاجتماعي أو المؤسسي أو الحكومي في دولة قطر من الاندماج والتفاعل من خلال فعاليات منظمة لرياضة كرة القدم.. مما يسمح بتوسيع هرم وقاعدة المشاركة والممارسة لكرة القدم في دولة قطر وزيادة روافدها، كما أنه يوثق الإرث الحقيقي لقطر 2022 ، والذي يهدف إلى زيادة عدد الفرق واللاعبين الممارسين للعبة كرة القدم على جميع المستويات تحقيقاً لوعد ملف قطر 2022 .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.