الثلاثاء 21 ذو الحجة / 11 أغسطس 2020
02:27 م بتوقيت الدوحة

مجلس الوزراء يوافق على تعديل بعض أحكام قرار إنشاء اللجنة الدائمة للمزارع وتنظيم شؤون المزارعين

الدوحة - قنا

الأربعاء، 11 مارس 2020
. - معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية
. - معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية
ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، بما يلي:
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم (43) لسنة 2017 بإنشاء اللجنة الدائمة للمزارع وتنظيم شؤون المزارعين.
ثانياً- الموافقة على انضمام دولة قطر إلى معاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا، وذلك بعد الاطلاع على اقتراح وزارة الخارجية ومرئيات كل من وزارة العدل ووزارة التجارة والصناعة في هذا الشأن.
ثالثاً- استعرض مجلس الوزراء مرئيات وزارة التجارة والصناعة ووزارة البلدية والبيئة حول توحيد الرسوم الإيجارية للمناطق (الصناعية التجارية اللوجستية) وتحديد الجهة المشرفة عليها، واتخذ بشأنها القرار المناسب.
رابعاً- استمع مجلس الوزراء إلى العرض الذي قدمه سعادة وزير المواصلات والاتصالات حول التحول الرقمي، وبرنامج قطر الذكية "تسمو".
وقد أشار سعادته من خلال العرض إلى أن حكومة قطر الرقمية تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للأفراد والشركات "خدمات بلا مراجعين"، ورفع كفاءة العمليات الإدارية الحكومية "وزارات بلا ورق" وزيادة مستوى الشفافية وانفتاح الحكومة على الجمهور، وإلى أن مسارات استراتيجية حكومة قطر الرقمية لعام 2020 هي مشاريع الخدمة الحيوية، والخدمات الإلكترونية، والتطبيقات الحكومية المشتركة، ودعم تنفيذ الاستراتيجية، وتشغيل مشاريع البنية التحتية الحكومية، وإلى إطلاق ألف خدمة إلكترونية، وإلى استعداد الوزارة لإطلاق استراتيجية حكومة قطر الرقمية الجديدة "2026 QDG" خلال العام الحالي.
كما أشار سعادته إلى برنامج قطر الذكية "تسمو" الذي يعنى بالتحول الرقمي لتسخير التكنولوجيا والابتكار لتحسين مستوى المعيشة وتعزيز التنوع الاقتصادي بما يحقق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030. ويمثل برنامج قطر الذكية "تسمو" حقبة جديدة في الحلول الرقمية والابتكار التي تركز على تسهيل حياة الأفراد، وتفعيل الاقتصاد الرقمي، وتطوير بيئة مستدامة بقوة التكنولوجيا لمستقبل ذكي، وإلى الأهداف الاستراتيجية للبرنامج وهي:
1- تسهيل حركة الأشخاص عبر شبكة مواصلات آمنة تخفف الضرر على البيئة.
2- تطوير قطاع تنافسي في مجال الخدمات اللوجستية يدعم التجارة الدولية ويدفع بنمو الحركة التجارية.
3- تحقيق الاستهلاك المستدام للموارد الطبيعية وضمان الأمن الغذائي والمائي.
4- تحسين صحة السكان وتعزيز إمكانيات الأشخاص في الحصول على الرعاية الصحية ذات الجودة العالية بأسعار مناسبة.
5- تفعيل دور قطر كوجهة عالمية في مجالات التجربة المميزة لمشجعي الرياضة، التدريب الرياضي، والمعدات الرياضية المبتكرة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.