السبت 03 شعبان / 28 مارس 2020
09:21 م بتوقيت الدوحة

الحكومة الكويتية تقرر إغلاق كافة صالات السينما والمسارح ووقف النشاط الرياضي

الكويت- قنا

الإثنين، 09 مارس 2020
الحكومة الكويتية تقرر إغلاق كافة صالات السينما والمسارح ووقف النشاط الرياضي
الحكومة الكويتية تقرر إغلاق كافة صالات السينما والمسارح ووقف النشاط الرياضي
قرر مجلس الوزراء الكويتي إغلاق كافة صالات السينما والمسارح وكذلك صالات الأفراح العامة والخاصة وصالات (الفنادق) ومنع إقامة القاعات المؤقتة. والنظر في وضع ضوابط لتنظيم مراسم العزاء في المقابر بما يتفق مع الإجراءات الوقائية لتجنب أسباب العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19).
وأعلن السيد أنس خالد ناصر الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عقب اجتماع الحكومة الكويتية اليوم، أنه تقرر دعوة الاتحادات الرياضية لوقف النشاط الرياضي والمباريات الودية حتى إشعار آخر، وتمديد العمل بقرار مجلس الوزراء السابق بشأن تعطيل الدراسة في كافة المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة والكليات العسكرية ومراكز وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لمدة أسبوعين إضافيين ومن ثم مراجعتها على أن يتم تكليف كل من وزارة التربية - وزارة التعليم العالي بتقديم التصورات العملية الكفيلة بمعالجة الاحتمالات المستقبلية والآثار المترتبة على التعطيل وما يتصل ببدائل التعليم التقليدي والاختبارات وإجراءاتها.
كما تقرر إيقاف إصدار جميع سمات الدخول والتأشيرات (الفيزا) بحيث تكون محصورة من خلال البعثات الدبلوماسية الكويتية في الخارج.
كما رحب مجلس الوزراء الكويتي بمبادرة بنك الكويت المركزي والمتضمنة إنشاء صندوق مالي قيمته 10 ملايين دينار كويتي تشارك فيه جميع البنوك الكويتية لدعم جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد ووضع هذا الصندوق تحت تصرف مجلس الوزراء للصرف المباشر منه على الاحتياجات العاجلة والضرورية التي تراها الحكومة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.