الجمعة 17 ذو الحجة / 07 أغسطس 2020
11:40 م بتوقيت الدوحة

إدارة تقييم الطلبة بوزارة التعليم تجتمع مع مديري المدارس الحكومية والخاصة

الدوحة - قنا

الأربعاء، 04 مارس 2020
شعار وزارة التعليم والتعليم العالي
شعار وزارة التعليم والتعليم العالي
عقدت إدارة تقييم الطلبة بوزارة التعليم والتعليم العالي، الاجتماع الثاني مع مديري المدارس الحكومية والخاصة للعام الأكاديمي 2019/ 2020 وهو اجتماع تحضيري لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني.
وتمت خلال الاجتماع مناقشة الاختبارات التحصيلية، وهي اختبارات للصفوف الثالث والسادس والتاسع، وتقيس مدى تحصيل الطالب من معارف ومهارات في منهج الفصل الدراسي الثاني فقط، إضافة إلى مناقشة موضوع لجان اختبارات شهادة الثانوية العامة بكافة تفاصيلها، والنظام الوطني لمعلومات الطلبة NSIS وأهمية إدخال تحديثات عليه أولا بأول، بحيث لا تحتاج المدارس إلى إجراء تعديلات كثيرة، ويبقى النظام محدثا بشكل مستمر.
وقال السيد خليفة الدرهم مدير إدارة تقييم الطلبة: "درجنا على عقد الاجتماع مع مديري المدارس في نهاية كل فصل دراسي، وذلك استعدادا لاختبارات نهاية العام، حيث أكد الاجتماع على عدد من النقاط المتصلة بالاختبارات".. مضيفا أن اختبارات الفصل الدراسي الأول مرت على مستوى الشهادة الثانوية العامة بانسيابية وراحة، وكانت في متناول الجميع، وسبقتها اختبارات تجريبية في المدارس.
وأوضح الدرهم أن الاختبارات التحصيلية اعتيادية، وهي تقريبا نفس الاختبارات التي تعدها المدارس، ولكن الفارق أنها تصدر من قبل الوزارة.. مشيرا إلى أن الفائدة من هذه الاختبارات هي التعرف على مستوى الطلبة في الصفوف المفصلية، "لأنه يهمنا معرفة قدرات طلبتنا في هذه الصفوف، وهناك تنسيق على أعلى مستوى حيث تشكلت لجان اعتمدها سعادة وكيل الوزارة من إدارة تقييم الطلبة وإدارة التوجيه التربوي ومن الميدان تعاونت في إعداد هذه الاختبارات، وبإشراف ومتابعة في جميع مراحل الاختبار من قبل الأستاذ خالد الحرقان الوكيل المساعد لشؤون التقييم. وستكون الاختبارات في متناول جميع المستويات من الطلبة".
وأكد الدرهم حرص الوزارة على نجاح الاختبارات، وهذا النجاح سوف يتأتى من خلال حسن الإعداد والتجهيز المسبق لها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.