الأربعاء 11 شوال / 03 يونيو 2020
12:26 ص بتوقيت الدوحة

وزارة الداخلية تطلق دورات تدريبية في مجال الأمن الإلكتروني

الدوحة - قنا

الأربعاء، 04 مارس 2020
وزارة الداخلية تطلق دورات تدريبية في مجال الأمن الإلكتروني
وزارة الداخلية تطلق دورات تدريبية في مجال الأمن الإلكتروني
أطلق مركز الأمن الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية عددا من الدورات التدريبية في مجال الوقاية من الجرائم الإلكترونية، وذلك بمقر أكاديمية قطر للمال والأعمال.
وتهدف هذه الدورات التدريبية إلى رفع مستوى الوعي لدى جميع موظفي الدولة في مجال تكنولوجيا ونظم المعلومات، ورفع كفاءة موظفي نظم وأمن المعلومات على وجه الخصوص.
وقال الملازم أول محمد يوسف كافود، المشرف على الدورات التدريبية، إن هذه الدورات العملية تأتي في إطار تفعيل الجانب العملي من البرنامج التدريبي للوقاية من الجرائم الإلكترونية الذي دشنه المركز في وقت سابق بالتعاون مع أكاديمية قطر للمال والأعمال.
ولفت إلى أن البرنامج يسعى لاستقطاب ما يزيد عن 50 ألف متدرب من ثلاث فئات من الموظفين المنتسبين إلى مختلف الجهات الحكومية وشبه الحكومية بالدولة، وهي: المستخدم العادي للكمبيوتر، وموظفو نظم المعلومات، والمتخصصون من الموظفين في أمن المعلومات.
وأضاف أن هؤلاء المتدربين سيتم إعدادهم على مدار عامين، وفق خطة تتضمن عدة مراحل تدريبية، بداية بمرحلة التخصص وصولا إلى مستوى الخبير، بما يوفر جيلا من الكوادر المؤهلة لحماية الأنظمة الإلكترونية في مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.