الجمعة 16 شعبان / 10 أبريل 2020
09:06 ص بتوقيت الدوحة

الكويت تعلن تسجيل 10 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس «كورونا»

الكويت- قنا

الإثنين، 02 مارس 2020
الكويت تعلن تسجيل 10 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس «كورونا»
الكويت تعلن تسجيل 10 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس «كورونا»
أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم، تسجيل عشر إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك يرتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 56 حالة.
وقالت الدكتورة بثينة المضف الوكيلة المساعدة لشؤون الصحة العامة والوكيلة المساعدة للخدمات الطبية المساندة بالتكليف في الوزارة في مؤتمر صحفي إن الإصابات العشر المسجلة هي من الحالات القادمة من إيران.. مؤكدة أن الوزارة تراقب الوضع في جميع الدول والحالات المسجلة فيها ويتم تقييم الوضع الوبائي بتلك الدول وتطبيق الإجراءات الاحترازية وفق البروتوكولات والتوصيات العالمية.
وأضافت أن الوزارة تتولى التنسيق الأمني واللوجستي كافة بشأن الإجراءات الاحترازية من انتشار الفيروس في البلاد وتجهيز المحاجر اللازمة وتطبيق اللوائح الصحية على الجميع سواسية.. داعية المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة وتجنب التجمعات والاهتمام بوسائل الوقاية الشخصية حفاظا على صحتهم وصحة المجتمع.
ولفتت المضف إلى أن هناك تنسيقا مع الوزارات والجهات المعنية ذات الصلة والقطاعات لتوفير المحاجر حين الحاجة إليها وتجهيزها بالشكل اللازم حسب الاحتياجات والخطة المستقبلية للإجلاء.
وأفادت بأنه لا يوجد مصابين في الحجر الصحي وإنما جميع المصابين ينقلون إلى المستشفى المخصص لذلك لعلاجهم ويتولى الفريق الطبي معالجتهم وعمل الإجراءات اللازمة حسب البروتوكولات العالمية للتأكد من شفائهم ويتم تقييم كل حالة من الطاقم الطبي.
وكانت وزارة الصحة الكويتية، قد أعلنت أمس الأحد، ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) إلى 46 حالة، وذلك بعد تسجيل حالة إصابة جديدة، من ضمن الكويتيين القادمين من إيران.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.