الجمعة 16 شعبان / 10 أبريل 2020
03:33 م بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في اجتماعات وزراء الصحة العرب

الدوحة - قنا

الخميس، 27 فبراير 2020
جانب من اجتماعات وزراء الصحة العرب- صورة من تويتر
جانب من اجتماعات وزراء الصحة العرب- صورة من تويتر
شاركت دولة قطر، ممثلة في وزارة الصحة العامة، في اجتماعات الدورة الثالثة والخمسين لمجلس وزراء الصحة العرب والتي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.
ترأس وفد وزارة الصحة العامة في الاجتماعات الدكتور صالح علي المري مساعد وزير الصحة العامة للشؤون الصحية.
وتم خلال الاجتماعات مناقشة عدد من الموضوعات الهامة ومن أبرزها موضوع فيروس كورونا 2019 (كوفيد 19).
كما ناقشت الاجتماعات ورقتي عمل مقدمتين من دولة قطر، تتمثل الأولى في إدارة الكوارث والطوارئ في المجال الصحي في ظل الأحداث السياسية المتتالية والصحة في جميع السياسات، في حين تناولت ورقة العمل الثانية موضوع استبدال الوثائق الورقية بالإلكترونية في مؤتمر مجلس وزراء الصحة العرب.
وبحثت الاجتماعات عددا من الموضوعات الهامة الأخرى، من أبرزها توحيد التشريعات الصحية في الدول العربية، وتوحيد معايير خطط الطوارئ والكوارث، وجاهزية المنشآت الصحية الفنية والإدارية لتكون جاهزة للاستجابة السريعة للطوارئ والكوارث، وإطار عمل لوضع استراتيجيات التمويل لإشراك القطاع الخاص من أجل التغطية الصحية الشاملة.
وتم أيضا استعراض التجارب الناجحة والرائدة في المجال الصحي، وتحسين صحة الأمهات والأطفال والمراهقات في المنطقة العربية، وأدوار الكفاءات الصحية العربية المهاجرة في تعزيز القطاع الصحي بالدول العربية، والتعاون العربي الصيني، والحقوق الصحية للأشخاص ذوي الإعاقة.
كما تم في الاجتماعات بحث موضوعات الصحة والبيئة، والمجلس العربي للاختصاصات الصحية، والمركز العربي لتأليف وترجمة العلوم الصحية، والصندوق العربي للتنمية الصحية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.