الأربعاء 05 صفر / 23 سبتمبر 2020
12:16 ص بتوقيت الدوحة

«قطر غاز» تشارك في المؤتمر الدولي لبحوث الغاز بمسقط

الدوحة - العرب

الخميس، 27 فبراير 2020
«قطر غاز» تشارك في المؤتمر الدولي 
لبحوث الغاز بمسقط
«قطر غاز» تشارك في المؤتمر الدولي لبحوث الغاز بمسقط
شاركت شركة قطرغاز للتشغيل المحدودة «قطرغاز» في المؤتمر الدولي لبحوث الغاز لعام 2020، والذي انعقد في الفترة ما بين 24 إلى 26 فبراير 2020 في مركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض في مسقط.
ويأتي المؤتمر تحت عنوان «ابتكارات الغاز من أجل مستقبل مستدام»، ما يظهر التركيز على ابتكار التقنيات التي تعمل على الارتقاء بصناعة الغاز، وتجدر الإشارة إلى أن استهلاك الغاز الطبيعي العالمي -وفقاً لإدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة الأميركية- يُتوقَّع أن يرتفع بنسبة 40% بحلول عام 2050.
ومن الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يتم تنظيمه بدعم ومصادقة الاتحاد الدولي للغاز، والذي تعدّ «قطرغاز» عضواً فيه، ويُسهم هذا المؤتمر بنسخته الحالية في تعزيز هدف الاتحاد الدولي للغاز، المتمثل في الترويج للغاز الطبيعي كجزء أساسي في منظومة الطاقة العالمية المستدامة.
وفي سياق متصل، شاركت «قطرغاز» في هذا المؤتمر كراعٍ ذهبي، وقدّمت عدداً من البحوث الفنية، وعروض تقديمية موجزة للبحوث، كما اشتملت الموضوعات على صيانة وسلامة الخطوط تحت سطح البحر، ومعالجة المياه المستعملة في العمليات وإعادة استعمالها، وخفض معدلات الاحتراق، واعتمادية تصنيع الغاز الطبيعي المُسال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.