الجمعة 16 شعبان / 10 أبريل 2020
10:58 م بتوقيت الدوحة

مديرون: معرض الدوحة للمجوهرات يدعم عمل الفنادق %10

ألفت أبو لطيف

الخميس، 27 فبراير 2020
مديرون: معرض الدوحة للمجوهرات يدعم عمل الفنادق %10
مديرون: معرض الدوحة للمجوهرات يدعم عمل الفنادق %10
أكد مديرون في كبرى فنادق الدوحة أن الأخيرة تشهد نمواً تصاعدياً في نسب إشغالها منذ بداية العام الحالي، موضحين أن هذا النمو اللافت هو نتيجة طبيعية للطفرة التي تشهدها الدوحة في تنظيم واستضافة الأحداث والمعارض والمؤتمرات المحلية والإقليمية والعالمية؛ لافتين إلى أن إشغال دور الضيافة من رجال الأعمال يشكّل 50 % من إجمالي الإقامات. ولفت المديرون، في تصريح لـ «العرب»، إلى أن المعارض الضخمة التي تُقام وآخرها «معرض المجوهرات والساعات 2020» لعبت دراً مهماً في استقطاب المشاركين والضيوف والزوار من مختلف دول العالم، ما انعكس بشكل إيجابي على الفنادق الكبرى بالدولة.
وأكد المديرون أن هذا النمو مستمر حتى شهر رمضان المبارك، وذلك مع استمرار دور الضيافة بإطلاق عروضها وخصوماتها على الغرف ومختلف الخدمات.
أداء
ذكر بلال القادري، المدير العام لـ «جراند شيراتون الدوحة»، أن الفندق سجّل أداء ممتازاً خلال الشهرين الأول والثاني من عام 2020؛ حيث وصلت معدلات الإشغال إلى أكثر من 80%، وهي نسبة ممتازة نظراً لعدد غرف الفندق الكبير، موضحاً أن هذا النمو نتيجة للمؤتمرات والمعارض وحركة رجال الأعمال الذين يشكلون 50% من إجمالي نسب الإشغال والباقي بين مؤتمرات وسياحة وترفيه، مشيراً إلى أن الفندق مستمر بإطلاق العروض والخدمات المتميزة التي تليق بحجم ومكانة شيراتون في قطر، والتي من شأنها جذب وإرضاء العملاء.
إشغال
من جهته؛ ذكر شادي القاسم، المدير العام لـ «ذي أفينيو الدوحة»، أن الفندق حقق نتائج متميزة منذ بداية العام الحالي؛ حيث وصلت نسب الإشغال إلى أكثر من 80%، وذلك نظراً لعودة توافد وحركة رجال الأعمال إلى جانب المعارض والمؤتمرات والأحداث الرياضية التي أنعشت السياحة الداخلية من مختلف الجنسيات في الفنادق خلال نهاية الأسبوع وإقامات رجال الأعمال خلال الأيام العادية.
وأشار القاسم إلى أن معرض المجوهرات، والسيرك العالمي، وغيرها من الفعاليات؛ دعمت أداء الفنادق بشكل لافت، موضحاً أن الفعاليات المتنوعة مرتبطة بقوة بقطاع الفنادق الذي ينمو بالدوحة؛ نتيجة تركيز المجلس الوطني للسياحة على تنميته وتطويره، مؤكداً دعم الفنادق لها في هذا المجال.
إقامات
من جانبه؛ أكد رامي الجعبري، المدير العام لـ «4 بوينتس باي شيراتون الدوحة»، أن الأخير شهد خلال الشهرين الماضي نمواً تصاعدياً؛ حيث وصلت نسب الإشغال إلى أكثر من 70%؛ وذلك نتيجة التزايد في إقامات رجال الأعمال، بالإضافة إلى الفعاليات والمعارض التي خلقت حركة تجارية وسياحية مهمة، مشيراً إلى معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الذي أسهم في زيادة نسب إشغال الفنادق بنسبة لا تقلّ عن 10% طوال مدة انعقاده؛ نتيجة لاستقطابه كبريات الشركات العالمية العاملة في هذا المجال، متوقعاً عاماً متميزاً ينعكس بشكل إيجابي على قطاع الضيافة ككل.
وأكد المدير العام أن فندق «4 بوينتس باي شيراتون» يعدّ شريكاً أساسياً للمجتمع المحلي، وهو وجهة مهمة ومفضّلة لدى العملاء، نظراً لموقعه المتميز في قلب الدوحة وبالقرب من المحطة الرئيسية للمترو.
معدلات
وأكد زياد ملاح، مدير فندق ومنتجع فريج الشرق، أن الأخير سجّل خلال الشهرين الأولين من العام الحالي معدلات أكثر من ممتازة؛ حيث وصلت نسب الإشغال إلى أكثر من 85%، وذلك نتيجة الحركة المتنامية والنشطة التي تخلقها المناسبات والأحداث والمعارض والمؤتمرات التي تعقدها وتستضيفها الدوحة التي تساهم في رفع نسب إشغال الفندق بمعدلات مرضية، متوقعاً أن تحقق الأشهر المقبلة وحتى شهر رمضان المبارك نمواً لافتاً في مختلف مرافق الفندق.
وأكد ملاح أن فريج الشرق مستعد دائماً لدعم فعاليات الدوحة ومؤتمراتها ومعارضها ومناسباتها الرياضية الكبيرة التي تعزّز من مكانة الفندق في المجتمع المحلي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.