الأربعاء 07 شعبان / 01 أبريل 2020
11:15 ص بتوقيت الدوحة

افتتاح بطولة «كتارا» للملاكمة الليلة

عبد الرحمن جبرة

الخميس، 27 فبراير 2020
افتتاح بطولة «كتارا» للملاكمة الليلة
افتتاح بطولة «كتارا» للملاكمة الليلة
تنطلق في الخامسة والنصف من مساء اليوم، في «كتارا»، بطولة كتارا المفتوحة للملاكمة، في نسختها الـ 11، التي ينظمها اتحاد الملاكمة والمصارعة برئاسة الدكتور يوسف علي الكاظم، ويشارك فيها 40 ملاكماً من 9 جهات، وتختتم بعد غدٍ السبت، وتقام المنافسات على الشاطئ في الجهة المقابلة للمسرح الروماني. وينظم الاتحاد البطولة بصفة سنوية منذ 10 سنوات، وقبل موسمين أطلق على البطولة اسم «كتارا»، بعدما أصبحت مؤسسة الحي الثقافي راعية لها، وللمرة الأولى قرر الاتحاد رصد جوائز مالية للفائزين، نظراً لرعاية «قطر للتأمين» للبطولة.
وضعت اللجنة المنظمة لمساتها الأخيرة على الحلبة ومقاعد المتفرجين، كما خضع المشاركون لإجراءات الفحص الطبي وتحديد الأوزان، ومن ثم أجريت القرعة لتحديد المتنافسين في مختلف الأوزان. ويقول حسن عبدالله المحمدي عضو مجلس إدارة الاتحاد، إنهم يتوقعون إقبالاً جماهيرياً كبيراً، وأضاف المحمدي الذي يشغل كذلك منصب مسؤول الإعلام بالاتحاد: «تحظى رياضة الملاكمة بجماهيرية كبيرة في الدولة، كما أن إقامتها في أحد أهم الوجهات السياحية في الدولة، سيسهم في توافد جماهير كبيرة، علماً بأن الجماهير احتلت جميع المقاعد في النسخ الماضية».
وعبّر المحمدي عن أمله في أن تشهد النسخة الحالية -كسابقاتها- اكتشاف ملاكمين شباب لضمهم للمنتخبات الوطنية، وقال: «من الأهداف التي يسعى الاتحاد إلى تحقيقها جذب الشباب القطري لممارسة هذه الرياضة، حتى نتمكن من توفير قاعدة كبيرة تتيح لنا اختيار المنتخبات التي تمثل قطر في مختلف المنافسات الخارجية».
وتشتمل البطولة على منافسات في فئات العمومي والشباب والناشئين، والجهات المشاركة فيها هي: الاتحاد القطري، ومركز الجميلية، وأكاديمية المهارات، ونادي الدوحة رياضة وفن، ووقت الرياضة، وذا كيج، وجامعة قطر وفرانك بوكسينج جيم، وإكس فاكتور، يمثلها أكثر من 40 ملاكماً في فئة الشباب والعمومي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.