الثلاثاء 13 شعبان / 07 أبريل 2020
10:36 م بتوقيت الدوحة

اعتزال نجمة التنس ماريا شارابوفا

دب ا

الخميس، 27 فبراير 2020
اعتزال نجمة التنس ماريا شارابوفا
اعتزال نجمة التنس ماريا شارابوفا
أعلنت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم سابقاً، اعتزالها اللعبة، وذلك عبر مقال نشر أمس الأربعاء، على موقعي مجلتي «فانيتي فير» و»فوج» الأميركيتين، وقالت شارابوفا -32 عاماً-: «أقول وداعاً للتنس».
وتوجت شارابوفا، التي تقيم في الولايات المتحدة، بخمسة ألقاب في بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى خلال مسيرتها الاحترافية، وألمحت شارابوفا إلى أن إصاباتها المتكررة في الكتف، كان لها دور في اتخاذ قرار الاعتزال، وكشفت شارابوفا: «إصابات الكتف ليست جديدة بالنسبة لي»، مضيفة أن أوتارها تضررت بمرور الوقت مع تكرر الإصابات.
وقال ستيف سيمون رئيس الاتحاد العالمي للاعبات التنس المحترفات: «إن النجاح الكبير لشارابوفا يعكس تفانيها العميق وشغفها باللعبة، إن ملايين المعجبين حول العالم سوف يفتقدونها».
وأكدت شارابوفا أن إحدى «الإشارات النهائية» بأن التقاعد أصبح يلوح في الأفق، كانت خلال مشاركتها ببطولة الولايات المتحدة «فلاشينج ميدوز» العام الماضي، حيث قالت إنها كانت بحاجة لتخدير كتفها قبل 30 دقيقة من انطلاق لقائها مع الأميركية سيرينا وليامز، الذي شهد فوزها بشوطين فقط في المباراة، التي انتهت بخسارتها بمجموعتين نظيفتين.
وعلقت النجمة المولودة في إقليم سيبيريا بروسيا، قبل أن تنتقل للعيش في الولايات المتحدة، وهي بعمر السابعة، مضربها، بعد تتويجها بـ 36 لقباً فردياً، وقضت ما مجموعه 21 أسبوعاً، وهي متربعة على صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.