الجمعة 16 شعبان / 10 أبريل 2020
09:13 ص بتوقيت الدوحة

الكويت تقرر تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين من أول مارس المقبل

الكويت - قنا

الأربعاء، 26 فبراير 2020
. - الكويت
. - الكويت
أعلن الدكتور سعود الحربي وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي اليوم، تعليق الدراسة لمدة أسبوعين للطلبة والهيئات التعليمية والإدارية العاملة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة.

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية، قالت الوزارة في تغريدة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "إن القرار اتخذ نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وبناء على قرار مجلس الوزراء على أن يبدأ التعليق من يوم الاحد الأول من مارس وحتى الخميس 12 مارس المقبل"

وقد أعلنت وزارة الصحة الكويتية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) إلى 26 حالة إثر تسجيل إصابة واحدة جديدة.

وقالت الوزارة في بيان "إن الحالة المصابة الجديدة مرتبطة بالسفر إلى إيران وهي لمواطن كويتي"، موضحة أن "جميع الحالات مستقرة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى الفيروس.

على صعيد متصل أعلن السيد مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي أنه وفقا للمادة 72 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة وبعد التنسيق مع رئيس الحكومة ومجموعة من النواب سيتم توجيه الدعوة لعقد جلسة خاصة يوم الأحد المقبل، لمناقشة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" والإجراءات الحكومية المتخذة لمواجهة هذا المرض.

ويعتقد أن الفيروس المستجد ظهر للمرة الأولى في أواخر العام الماضي داخل سوق للمأكولات البحرية في مدينة "ووهان" وسط الصين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.