الأربعاء 14 شعبان / 08 أبريل 2020
08:33 ص بتوقيت الدوحة

«أسباير» ينافس على المركز الخامس

نصف نهائي «الكأس الدولية» الليلة

علاء الدين قريعة

السبت، 22 فبراير 2020
نصف نهائي «الكأس الدولية» الليلة
نصف نهائي «الكأس الدولية» الليلة
تبدأ اليوم مواجهات الدور نصف النهائي لبطولة الكأس الدولية التي تدور منافساتها على ملاعب أكاديمية أسباير، فيلتقي فريق ريال مدريد الإسباني مع فريق أكاديمية محمد السادس المغربية الساعة الخامسة إلا الربع، ويتطلع الفريق الملكي إلى استمرار نتائجه المتصاعدة، بعد أن نجح في الدور الأول في تخطي زينيت الروسي بنتيجة 5-3، قبل فوزه على سبورتنج لشبونة البرتغالي 4-1، وفي ربع النهائي، اكتسح كاشيوا ريسول الياباني بسباعية. في المقابل، يريد فريق أكاديمية محمد السادس استمرار تألقه، بعدما أقصى حامل اللقب رينجرز في ربع النهائي، ويعول على نجمه وهدافه عمر صادق، للمرور إلى النهائي لأول مرة في تاريخه.
في اللقاء الثاني، يلتقي فريق إنتر ميلان مع باريس سان جيرمان في قمة كروية، ونجح الباريسي في الفوز بجميع مبارياته في الدور الأول.
رينجرز و«أسباير»
تأهل فريق جلاسكو رينجرز الاسكتلندي إلى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، بتغلبه على كاشيوا ريسول الياباني بركلات الترجيح بنتيجة 4- 3، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 2- 2، ويضرب موعداً مع فريق أكاديمية أسباير.
وسيلعب فريق كاشيوا على المركزين السابع والثامن، وهو الذي يسجل المشاركة السادسة له في البطولة، وسبق أن وصل لنهائي البطولة في نسخة 2018.
وسجل لرينجرز، أمس، ليتون دنلوب في الدقيقة 24، وزاك مكاي في الدقيقة 42، وفي الشوط الثاني قلص شوما موريتا لكاشيوا عند د 50، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويسجل هدف التعديل في الوقت بدل الضائع، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للرينجرز.
وتغلب فريق أسباير قطر على زينيت الروسي 4-2، وتقدم أسباير عبر يوسف الخطيف عند د 4، قبل أن يعز زميله محمد سراج بالهدف الثاني في الدقيقة 10، وفي الشوط الثاني، قلص زينيت بواسطة اكيم بيلوكونوف «د: 60»، وعاد ايجور كوزلوف ليعدل عند «د: 70»، لكن مبارك حمزة أهدى أسباير هدف الترجيح عند «د: 76»، واختتم جاسم الشرشني اللقاء بالرابع قبل دقيقة من النهاية.

رينجرز يقدم درعه للجنة المنظمة
قدم الدولي الإنجليزي السابق مارك هاتلي، سفير نادي رينجرز الاسكتلندي، درعاً تذكارياً من النادي إلى اللجنة المنظمة لبطولة الكأس الدولية، تسلمها علي جاسم مفتاح عضو اللجنة المنظمة العليا، في لفتة من جانب النادي الاسكتلندي. وعبر هاتلي عن شكره للجهود التي قامت بها اللجنة المنظمة لإنجاح النسخة التاسعة من البطولة.

الاسكتلندي شارلي يتصدر الهدافين
يتصدر الاسكتلندي شارلي ليندساي -مهاجم جلاسكو رينجرز- لائحة ترتيب هدافي البطولة، برصيد 5 أهداف، ولديه الفرصة لمضاعفة رصيده في لقاء اليوم، ويطارد النجم الاسكتلندي 3 لاعبين في المركز الثاني، يتخلفون عنه بفارق هدف واحد، هم: الفرنسي ألياس حسيني مهاجم فريق باريس سان جيرمان، والمغربي عمر صادق هداف فريق أكاديمية محمد السادس، والإسباني ديفيد جارسيا مهاجم ريال مدريد، فيما يحتل الفرنسي أمادو سار -مهاجم باريس سان جيرمان- المركز الخامس، برصيد 3 أهداف.

لوكاس: راضٍ عن الأداء.. وفائدتنا كبيرة
اثنى لوكاس ناردي مدرب أكاديمية أسباير على أداء فريقه، أمس، وفوزه على فريق زينيت الروسي، معرباً عن رضاه عن المستوى الذي قدمه على مدار الشوطين، وقال مدرب «أسباير» عقب اللقاء: لعبنا مباراة جيدة أمام فريق زينيت وهو من الفرق القوية، حيث إننا بدأنا المباراة بشكل جيد واستطعنا إنهاء الشوط الأول بالتقدم بهدفين دون رد، ولكن الفريق الروسي لم يكن بالمنافس السهل ونجح في العودة للمباراة وإدراك التعادل، قبل أن ينطلق لاعبونا نحو تسجيل هدفين آخرين ونحسم المباراة لصالحنا في النهاية.
وأضاف: استفدنا كثيراً من خلال المشاركة بالبطولة بالاحتكاك بفرق جيدة من مدارس كروية مختلفة، وكنا نطمح في الوصول إلى مركز أفضل ولكن لم يحالفنا التوفيق، ونتطلع للفوز في آخر لقاءاتنا على الرينجرز.

سراج: هدفنا المركز الخامس
أكد محمد سراج، لاعب فريق أسباير، وأفضل لاعب في المباراة، أن فريقه قدم مباراة كبيرة، وكان الطرف الأفضل في معظم مجرياتها، لافتاً إلى أن الهدف هو الحصول على المركز الخامس، وتخطّي فريق رينجرز الاسكتلندي في اللقاء المقبل. وأوضح سراج أن الفائدة كانت كبيرة من لقاءات النسخة الحالية لبطولة الكأس موجهاً الشكر لجميع المنظمين، وبارك لزملائه على الأداء الرائع في جميع المباريات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.