السبت 10 شعبان / 04 أبريل 2020
05:35 م بتوقيت الدوحة

بحملة تشجير في الحدائق العامة

البلديات تشارك في مبادرة زراعة مليون شجرة

الدوحة - العرب

الجمعة، 21 فبراير 2020
البلديات تشارك في مبادرة زراعة مليون شجرة
البلديات تشارك في مبادرة زراعة مليون شجرة
في إطار مبادرة زراعة مليون شجرة، قامت إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والبيئة بالتنسيق مع البلديات، للمشاركة بحملة تشجير في الحدائق العامة لدعم جهود الدولة الرامية لمواجهة التغير المناخي وتعزيز الاستدامة البيئية.
وشاركت بلدية الدوحة بحملة تشجير في حديقة المطار، حضرها مدير بلدية الدوحة ومديرو الإدارات والأقسام بالبلدية، كما حضرتها عضو المجلس البلدي المركزي السيدة شيخة الجفيري، حيث تم زراعة 50 شجرة مثمرة من التوت واللوز والليمون، وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من مياه الري المستهلكة واستدامتها لتصبح ذات فائدة اقتصادية وإنتاجية وجمالية للطبيعة.
كما قامت بلدية الظعاين بحملة تشجير بزراعة 100 شجرة سدر على شاطئ سميسمة ضمن مبادرة زراعة مليون شجرة، وقد شارك في الحملة مدير بلدية الظعاين ومديرو الإدارات والأقسام بالبلدية.
جدير بالذكر أنه تم الإعلان عن مبادرة زراعة مليون شجرة في مارس 2019 خلال معرض قطر الزراعي الدولي السابع ومعرض قطر البيئي الدولي الأول، حيث تهدف المبادرة إلى دعم الجهود الدولية لمواجهة التغير المناخي وتعزيز الاستدامة البيئية. كما تهدف إلى استدامة الموارد المائية واستخدام المياه المعالجة في الري والتقليل من هدر الموارد المائية. بالإضافة إلى تعزيز التنوع البيولوجي، وتحسين جودة الهواء، وزيادة الرقعة الخضراء، وتقليل انبعاثات الغازات.
وتشارك في تنفيذ هذه المبادرة هيئة الأشغال العامة بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة من خلال تشجير الطرق السريعة ومشاريع البنى التحتية بمشاركة المجتمع المدني من الجمهور وطلاب المدارس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.