الثلاثاء 06 شعبان / 31 مارس 2020
10:44 م بتوقيت الدوحة

مواجهة عنوانها الانتصار وتصحيح المسار في الجولة الـ 15

الأهلي يتحفّز لحصد النقاط.. والغرافة يسعى إلى تجاوز الإحباط

مجتبي عبد الرحمن سالم

الخميس، 20 فبراير 2020
الأهلي يتحفّز لحصد النقاط.. 
والغرافة يسعى إلى تجاوز الإحباط
الأهلي يتحفّز لحصد النقاط.. والغرافة يسعى إلى تجاوز الإحباط
لن يجد الغرافة خياراً غير الفوز على الأهلي، اليوم، إذا أراد الفريق تصحيح مساره في الموسم، بعد الهزائم المتواصلة التي كلّفته الخروج من سباق «أغلى البطولات» أمام المرخية ومن «كأس ooredoo» الأسبوع الماضي بعد الهزيمة أمام الأهلي نفسه. ويحلّ الغرافة ضيفاً على الأهلي في السابعة إلا خمس دقائق بملعب حمد بن خليفة، في الجولة رقم 15 من دوري «نجوم QNB»، في مباراة لها أهميتها الكبيرة للفريقين ولصراع المنافسة في ترتيب الدوري.
يدخل الأهلي صاحب الأرض والضيافة للمباراة وهو يحتل المركز الثامن برصيد 17 نقطة، ويتطلع إلى تحقيق الفوز من أجل الوصول إلى النقطة رقم 20 والضغط على أبواب المربع، خصوصاً في ظل الأداء المتميز للفريق في الفترة الأخيرة بقيادة المدرب المونتنيجري نيبوشا، الذي رفع من مستوى الفريق وجعله في قمة الأداء وتحققت على يديه نتائج مميزة في الآونة الأخيرة، وآخرها تأهل الفريق إلى نصف نهائي «كأس OOREDOO».
السرعة سلاح العميد
ويعوّل الأهلي كثيراً على الأداء السريع في مواجهة الغرافة اليوم؛ حيث تميّز لاعبو العميد بالسرعة العالية في الأداء بقيادة محسن اليزيدي وجاسم محمد وعبدالرحمن محمد ونبيل الزهر وهيرنان بيريز؛ حيث برع الفريق في تقديم أداء سريع أرهق به الفرق التي لعبت ضده في الفترة الماضية؛ لذلك ينتظر أن يظهر الفريق بالأداء نفسه الذي ميز الفريق مؤخراً.
واستعد الفريق جيداً للمباراة بمجموعة من التدريبات، عمل من خلالها المدرب نيبوشا على رفع مستوى التركيز في صفوف الفريق، خصوصاً في الشقّ الهجومي الذي ظل الأهلي يهدر بسببه العديد من الكرات أمام المرمى.
الغرافة بهدف واحد
وبالمقابل، سيكون الغرافة مطالباً بردة فعل جيدة في المباريات والعودة إلى طريق الانتصارات خوفاً من أن يتوغّل الفريق في أزمة قد تفسد عليه موسمه؛ حيث يحتل الفريق المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 24 نقطة، وقد يفقد مكانته في حال تلقيه الخسارة؛ لذلك سيلعب الفريق من أجل الفوز والضغط على المقدمة الثلاثية التي يتزعمها الدحيل والريان والسد. ويدرك لاعبو الفريق أن أية نتيجة غير الفوز ستعني معاناة جديدة للفهود؛ لذا سيكون الهدف واحداً في صفوف اللاعبين وهو تحقيق الفوز والعودة إلى طريق الانتصارات
وأكمل الفريق تحضيراته للمباراة من خلال مجموعة من التدريبات أجراها تحت قيادة مدربه سلافيتشا يوكانوفيتش، الذي عمل على تصحيح الأخطاء في صفوف الفريق، وينتظر أن يدخل اللقاء بكامل نجومه بقيادة سفيان هني وجوناثان كودجيا وكو جاتشول الكوري، وبقية الكوكبة من اللاعبين.

بعد الخروج من الكأسين
يوكانوفيتش: ننتظر ردة فعل قوية من اللاعبين
شدّد سلافيسا يوكانوفيتش، مدرب الغرافة، على أنهم يتطلعون إلى تقديم أداء أفضل في مواجهة الأهلي، خاصة أن الفريق قادم بعد خسارتين على مستوى الكؤوس.. ومن ضمنها مباراة خسروها أمام الأهلي الذي سيواجهونه اليوم.
وأضاف المدرب في المؤتمر الصحافي: «أتمنى أن تكون هناك ردة فعل تدفعنا لتقديم مستوى أفضل، ونحن نتأسف للنتائج الأخيرة، ولعدم ظهورنا بالمستوى المطلوب، والآن ما نفكر فيه هو المباراة المقبلة، والتي سنحاول خلالها تحقيق الانتصار، وطيّ صفحة الماضي. وفي كرة القدم دائماً هناك مرحلة قادمة عليك أن تفكر فيها، وأمامنا الآن مباراة الأهلي التي سندخلها لتقديم أفضل مستوى».
من جهته؛ قال عدلان قديورة، لاعب الفريق: «أتفق مع المدرب باعتبار أن المباراة القادمة تُعتبر فرصة لردّ الاعتبار أمام الأهلي، الذي خسر أمامه الفريق مؤخراً، وهي فرصة من أجل تحقيق الفوز لمواصلة المنافسة مع الفرق في مقدمة الترتيب»؛ مؤكداً جاهزيتهم لهذه المواجهة.
وقال قديورة: «من الصعب الحديث عن تقييم شخصي لمردودي، في ظل أن كرة القدم لعبة جماعية، وما يشغلني أساساً أن يكون الفريق بكامله جيداً ويحقق الانتصارات».

نيبوشا: النقاط الـ 3 ستدخلنا المنافسة على المربع
شدّد نيبوشا يوفوفيتش، مدرب الأهلي، على صعوبة المباراة التي ستجمع فريقه اليوم مع الغرافة.
وقال المدرب، في المؤتمر الصحافي: بعد النتائج الإيجابية في منافسات الكؤوس قد خلقنا جواً إيجابياً في الفريق، والآن أمامنا منافسة الدوري، والأهم بالنسبة لنا فيها هي مواجهة الغرافة الذي فزنا عليه في المباراة الأخيرة بالكأس، ومن جانبنا نعد بأن نقدّم أفضل ما لدينا حتى نحقق هدفنا المتمثل في النقاط الثلاث.. ونثقّ أنها ستكون مباراة مثيرة».
وقال مدرب الأهلي: «مؤكد أن جميع الفرق في الدوري تعرف بعضها بشكل جيد.. في المباراة الأخيرة تعرّفنا أكثر على الغرافة، وهو فريق بإمكانيات كبيرة وبإمكانه المنافسة على المراكز الأولى بالدوري، وفي الوقت نفسه نحن لدينا إمكانياتنا، واستعداداتنا كانت جيدة حتى نكون في قمة الجاهزية.. المباراة بالتأكيد ستكون صعبة، وحتى المباراة السابقة في (كأس OOREDOO) كانت صعبة.. الغرافة لديه إمكانيات كبيرة تخول له حتى المنافسة على اللقب، وهذا الأمر لا يشغلني كثيراً، وإنما أركز على ما يمكن أن يقدمه فريقي».
وتابع: «إذا نجحنا في تحقيق الفوز على الغرافة، فمن المؤكد أننا سنظل في دائرة المنافسة من أجل الدخول إلى المربع الذهبي؛ ولذلك فقد قلت إن هذه المباراة مهمة جداً لأن نتيجتها ستحدد إلى حدّ بعيد مستقبل الفريقين في المنافسة، في انتظار بقية المباريات؛ حيث ما زالت هناك الكثير من النقاط على الملعب خلال الأسابيع المقبلة.
من جانبه؛ قال عبدالله الأحرق، لاعب الفريق: «الآن أمامنا مباراة مهمة ضد الغرافة بالنسبة لنا، ونطمح في تحقيق الفوز، ونعرف أنها لن تكون مباراة سهلة، رغم فوزنا الأخير عليهم، ونتطلع إلى تقديم مباراة قوية».
وقال عبدالله الأحرق: «كل مدرب لديه طريقته، وأعتقد أن طريقة المدرب نيبوشا تتناسب مع الفريق، وهو يجيد التعامل مع اللاعبين ويستخرج أفضل ما لديهم».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.