الجمعة 16 شعبان / 10 أبريل 2020
03:54 م بتوقيت الدوحة

شركة الديار: إنجاز نحو 95 % من البنية التحتية لمدينة لوسيل

قنا

الثلاثاء، 18 فبراير 2020
شركة الديار: إنجاز نحو 95 % من البنية التحتية لمدينة لوسيل
شركة الديار: إنجاز نحو 95 % من البنية التحتية لمدينة لوسيل
 أكدت شركة الديار القطرية، أن مدينة لوسيل شارفت على الاكتمال، حيث تم إنجاز نحو 95 % من البنية التحتية للمدينة على مساحة 38.000 كيلومتر مربع، لافتا إلى أن هناك أجزاء من المدينة قد تم افتتاحها وشهدت تواجدا سكانيا بالفعل مثل منطقة جبل ثعيلب.
وتعتبر مدينة لوسيل أضخم مشاريع شركة الديار القطرية، فهي أكثر من مجرد مشروع عقاري إنها مدينة شاملة التخطيط، وهي تعبر عن مدى التقدم الذي حققته دولة قطر على نطاق واسع.
وأوضح المهندس عبدالله بن حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار، في تصريحات صحفية على هامش إطلاق كرنفال ترشيد في نسخته الرابعة في حديقة كهرماء للتوعية، أنه جار العمل حاليا على إنجاز ما تبقى من الاستعدادات الخاصة باستضافة بطولة كأس العالم 2022 ، وأبرزها افتتاح الشارع التجاري وتجهيز مناطق الجذب السياحي والمواقع الحيوية لتجمعات الجمهور، إضافة للمسات الجمالية النهائية، حيث تحتضن المدينة استاد لوسيل والذي من المقرر أن يستضيف المباراة الافتتاحية والنهائية للمونديال.
وأضاف انه مع تأسيس مشروع لوسيل الذي يعتبر من أكبر المدن الذكية في العالم فقد تم الاعتماد على نظم الترشيد وكفاءة الطاقة وخفض استهلاك الموارد، مؤكدا أن التعاون مع المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" يأتي في إطار حرص الشركة على تطبيق أفضل معايير الترشيد وتعزيز الثقافة الترشيدية لدى الجمهور.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الديار أنه تم أخذ مبدأ الترشيد والتبريد المركزي في عين الاعتبار بداية من التصميم، وقد روعي ذلك في الإنارة وأنظمة المياه والكهرباء على مستوى المدينة، مضيفا أن مدينة لوسيل طبقت جميع الأنظمة الذكية في الحفاظ على البيئة، لتحقيق مبدأ الاستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية.
وأوضح أن المدينة حاليا تتضمن محطتين وقود، كما يتوقع أن يفتتح بها خلال العام المقبل فرعين لجمعية الميرة الاستهلاكية، إضافة لإنشاء مسجد في منطقة مارينا لوسيل، مؤكدا أن جميع الخدمات المقدمة للسكان والجمهور سوف يتم توفيرها وفقا لأعلى معايير الجودة العالمية.
وتأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري في عام 2005، كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، بهدف دعم الاقتصاد القطري المتنامي، وتنفيذ مشاريع التنمية العقارية داخل دولة قطر وخارجها، وبدأت الديار القطرية العمل على باكورة مشاريعها، بإنشاء مدينة لوسيل بشمال الدوحة في ديسمبر 2005، والتي تعد أضخم مدينة في العالم يتم بناؤها وفق معايير الاستدامة.
وبلغ رأس مال شركة الديار القطرية 8 مليارات دولار، فيما تجاوز عدد مشاريعها 60 مشروعا قيد التطوير في قطر وفي 24 دولة حول العالم، باستثمارات تقدر بأكثر من 35 مليار دولار.
ورسخت شركة الديار القطرية مكانتها باعتبارها واحدة من أكثر الشركات العقارية مصداقية واحتراما في العالم، نتيجة التزامها نحو المجتمعات التي تتواجد فيها، بالعمل على تحسين نوعية الحياة فيها وتمسكها بالجودة والاستدامة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.