الجمعة 16 شعبان / 10 أبريل 2020
03:28 م بتوقيت الدوحة

قطر تستعد لاستضافة بطولة العالم للسنوكر للسيدات للمرة الأولى

قنا

الثلاثاء، 18 فبراير 2020
قطر تستعد لاستضافة بطولة العالم للسنوكر للسيدات للمرة الأولى
قطر تستعد لاستضافة بطولة العالم للسنوكر للسيدات للمرة الأولى
 يواصل الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر استعداداته لاستضافة بطولة العالم على مستوى السيدات في السنوكر فئة 6 ريد للمرة الأولى، وذلك خلال الفترة من الثامن والعشرين من فبراير الجاري وحتى الأول من مارس المقبل، وسط مشاركة أفضل 16 لاعبة في العالم.
ويبحث الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حاليا تشكيل اللجان المختلفة المشرفة على البطولة، وهناك اتجاه لاختيار إحدى فتيات قطر لتتولى رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة، حيث أكد محمد سالم النعيمي أمين السر العام للاتحاد أن هناك فتيات رائعات يستطعن إدارة البطولة بصورة مميزة.
وقال النعيمي، في تصريح صحفي، إن الاتحاد يعطي لجميع المرشحات الثقة الكاملة، مشيرا إلى أن من ستتولى رئاسة اللجنة المنظمة ستنجح بشكل كبير، وهو أمر طبيعي لأن لديهن سابق خبرات من المشاركة في الاحداث والفعاليات الرياضية التي تقام على أرض قطر.
وأوضح أن إقامة بطولة العالم للسيدات على أرض قطر للمرة الأولى هي من الأمور المخطط لها في هذا التوقيت، خاصة بعدما قام الاتحاد بتأسيس أول منتخب قطري لسيدات البليارد والسنوكر ، معتبرا ان استضافة مثل هذه البطولات ستمنح الفرصة للفريق القطري الوليد لاكتساب خبرات جديدة، والتعرف عن قرب على المستويات المتقدمة في اللعبة، لاسيما أن السنوكر من الرياضات التي تتماشى مع التقاليد والعادات القطرية.
وتضم قائمة اللاعبات المشاركات أبطال القارات وأصحاب المراكز الأولى في البطولتين الآسيوية والأوروبية وهن : فارشا سانجيف، فيديا بيالي، ايمي كاميني، ارنيتا سانشيز (الهند)، وهند بناني (المغرب) بصفتها بطلة إفريقيا وهي اللاعبة العربية الوحيدة المشاركة في هذه البطولة، بالإضافة إلى كل من سارا سام باهرفندي، باريسيا دار فيشناد (إيران)، نيتشورت ونجارثي (تايلاند)، وندي جنز (بلجيكا)، تاتنيا (لاتفيا) ، ماريا شيفنكوف، سيفتالنيا كوزريفا (روسيا)، جاسيكا وودز (استراليا)، ديانا ستيزاني (ألمانيا)، جوي ويلنبرج (جنوب إفريقيا)، وايزابيلا لاكا (بولندا).
وستجرى قرعة البطولة والاجتماع الفني قبل انطلاق المنافسات بيوم واحد وفي حضور اللاعبات والاجهزة الفنية والادارية للاعبات، حيث سيتم تقسيم اللاعبات إلى أربع مجموعات، وتضم كل مجموعة أربع لاعبات، حيث ستقام المنافسات في هذه المرحلة بنظام دوري من دور واحد على أن تصعد اللاعبتان الأولى والثانية من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي ومن هذه المرحلة تقام المنافسات بنظام خروج المغلوب.
من ناحية أخرى وبعيدا عن بطولة العالم يغادر المنتخب القطري للرجال إلى الكويت يوم غد الأربعاء استعدادا للمشاركة في بطولة دولية بالكويت تقام ابتداء من الغد وحتى السادس والعشرين من فبراير الحالي، وذلك بمناسبة احتفالات الكويت في هلا فبراير، ويمثل منتخبنا في هذه البطولة كل من وليد ماجد وبشار حسين وعبداللطيف الفوال وعلي العبيدلي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.