الإثنين 02 شوال / 25 مايو 2020
09:49 م بتوقيت الدوحة

عملية التطوير شملت إضافة 7 أقسام ترفيهية حديثة

افتتاح منتزه الخور للعائلات بحُلته الجديدة

الدوحة - العرب

الإثنين، 17 فبراير 2020
افتتاح منتزه الخور للعائلات بحُلته الجديدة
افتتاح منتزه الخور للعائلات بحُلته الجديدة
افتتحت وزارة البلدية والبيئة، أمس، منتزه الخور للعائلات أمام الجمهور، بعد الانتهاء من مشروع تطويره وصيانته. حضر الافتتاح المهندس أحمد محمد السادة وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات العامة، والسادة: عبدالله إبراهيم السادة مدير بلدية الخور والذخيرة، وناصر عبدالرحمن الصرامي مدير إدارة العلاقات العامة، وخالد عبدالرحمن النعيمي مسؤول منتزه الخور للعائلات، وعدد من مسؤولي الوزارة وبلدية الخور والذخيرة.
وقد قام مسؤولو الوزارة بجولة تفقدية داخل أقسام ومرافق المنتزه والأقسام الجديدة التي تمت إضافتها لحديقة الحيوان المصغرة، وعددها 7 أقسام تضم 315 حيواناً من 49 نوعاً وفصيلة، منها 290 جديدة، من بينها حظيرة وحيد القرن، وبحيرة التماسيح، ومنطقة الزراف، وحظيرة الدب، وقسم القطط المفترسة، وقسم القرود، وقسم الطيور.
وأكد المهندس أحمد محمد السادة -الوكيل المساعد لشؤون الخدمات العامة بالوزارة خلال الافتتاح- أن عملية تأهيل المنتزه استغرقت تقريباً 3 أشهر، شملت إضافة 7 أقسام ترفيهية جديدة في المنتزه، من أهمها قسم حديقة الحيوان، لافتاً إلى حيوانات مثل الأسود والنمور وغيرها للحديقة، وأنواع مختلفة من الطيور لم تكن موجودة سابقاً، وقال: «إن عدد الحيوانات حالياً وصل بعد التجديد إلى أكثر من 315 حيواناً وطائراً، منها 290 جديدة».
وقال السيد خالد عبدالرحمن النعيمي مسؤول منتزه الخور للعائلات: إن المنتزه بعد التوسعة سوف يشهد إقبالاً كبيراً خلال عطلة نهاية الأسبوع، يُقدر بـ 20 ألف زائر، لافتاً إلى أن المتنزه كان يستقبل قبل التوسعة حوالي 12 ألف زائر في العطلة.
وأكد النعيمي تخصيص منطقة للمطاعم لاستقطاب الأسر المنتجة؛ بهدف تقديم الدعم لهم، ومطعم وعدد من الأكشاك للبيع.
وتضمنت أعمال التطوير توسعة حديقة الحيوان داخل المنتزه، وإضافة العديد من الأقسام والنوعيات المختلفة من الحيوانات، مع توفير أعلى معايير الأمن والسلامة للزوّار حتى يكون المنتزه مقصداً ترفيهياً رئيسياً.
ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار بعد افتتاح حديقة الحيوان في المنتزه إلى حوالي 500 ألف زائر سنوياً.
وقد تقرر أن يكون رسم الدخول لزيارة المنتزه 15 ريالاً للكبار، و10 ريالات للصغار حتى سن 10 سنوات، ورسم ركوب القطار 5 ريالات.
ويتسع هذا القطار لعدد 60 راكباً، ويمر خلال 3 محطات مخصصة له وداخل أنفاق رُسمت عليها لوحات جدارية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.