الثلاثاء 13 شعبان / 07 أبريل 2020
10:46 م بتوقيت الدوحة

شراكة بين «بيت الاستثمار» و«ادفانسد شيبينج» العالمية

الدوحة - العرب

الإثنين، 17 فبراير 2020
شراكة بين «بيت الاستثمار» و«ادفانسد شيبينج» العالمية
شراكة بين «بيت الاستثمار» و«ادفانسد شيبينج» العالمية
وقعت شركة «بيت الاستثمار»، الرائدة في قطاع الخدمات المالية والاستثمارية، اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة «ادفانسد للنقل البحري والتجارة»، شركة خدمات استشارية في قطاع النقل البحري العالمي المتخصصة في قطاعات الخدمات والتشغيل والتأجير وتمليك وإدارة الناقلات العملاقة.
وتأتي الشراكة الجديدة لبيت الاستثمار استكمالاً للفرص الاستثمارية التي توفرها للمستثمرين في الأسواق العالمية، حيث من المقرر التوسع في التملك والاستحواذ على سفن الشحن وتشغيلها على الخطوط الدولية، بعد نجاح الشركة في الاستحواذ على 4 ناقلات عملاقة. وقّع الاتفاقية السيد سعيد صالح المري الرئيس التنفيذي لشركة بيت الاستثمار، والكابتن فونتجلو ميخاليس الرئيس التنفيذي لشركة ادفانسد. وصرح السيد سعيد المري بأن الشراكة الجديدة مع ادفانسد تفتح المجال أمام التوسع في استثمارات الشحن والنقل للشركة، وطرح مجموعة من الخدمات والمنتجات الاستثمارية الجديدة في السوقين المحلي والأجنبي.
وأضاف المري أن الشركة تخطط لإطلاق صندوقين إضافيين والاستحواذ على سفينتين ليرتفع عدد السفن إلى 6 سفن، مما يساهم في توفير فرص استثمارية بمواصفات عالمية للمستثمرين المحليين.
وأكد المري نجاح بيت الاستثمار في تملك والاستحواذ على عدد من السفن من خلال إنشاء محافظ استثمارية تتيح الفرص للمستثمرين للاستثمار بها وفقاً للمعايير العالمية، حيث تتم إدارتها باحتراف بهدف تحقيق عوائد للمستثمرين، مشيراً إلى أن الاتفاقية الجديدة تدعم استراتيجية الاستثمار في سفن الشحن التي ستتم إدارتها تجاريا من شركة ادفانسد العالمية المعروفة بخبرتها في قطاع الناقلات العملاقة في العالم.
وأوضح الرئيس التنفيذي أن قوة الاقتصاد القطري تدعم شركات الاستثمار المحلية في الأسواق الداخلية والخارجية، حيث تتيح المزايا والحوافز التي يقدمها، فرصاً للتواجد في الأسواق العالمية، وطرح نماذج للشركات القطرية القوية القادرة على المنافسة، والتي تهدف إلى تحقيق عوائد إيجابية للمستثمرين.
وأضاف أن بيت الاستثمار تسعى إلى الشراكات القوية مع المؤسسات المالية والتجارية القوية في العالم، لدعم قدراتها في جذب وهيكلة الاستثمارات، ونيل ثقة المستثمرين، وأن الشراكة مع ادفانسد العالمية تدعم توجهات الشركة في التوسع في الاستثمارات في قطاع النقل والشحن البحري والاستحواذ على الناقلات العملاقة، حيث قامت الشركة وفريق عملها بهيكلة وتنفيذ أكثر من 600 عملية شملت البيع والشراء للناقلات وتأجير السفن لنقل البضائع الجافة واستئجار ناقلات النفط والاستشارات الفنية وتمويل الشحن على مستوى العالم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.