الثلاثاء 13 شعبان / 07 أبريل 2020
11:47 م بتوقيت الدوحة

العراق: تجدد الاحتجاجات وتكهنات بقرب إعلان حكومة علاوي

الاناضول

الإثنين، 17 فبراير 2020
العراق: تجدد الاحتجاجات وتكهنات بقرب إعلان حكومة علاوي
العراق: تجدد الاحتجاجات وتكهنات بقرب إعلان حكومة علاوي
تجددت الاحتجاجات الشعبية جنوبي العراق والعاصمة بغداد، أمس الأحد، بالتزامن مع تكهنات تفيد بقرب إعلان رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي عن تشكيلته الحكومية الجديدة.
ويرفض المحتجون وسط وجنوب البلاد تكليف محمد علاوي رئيساً للوزراء، وهددوا بتصعيد الاحتجاجات في حال نيل حكومته الثقة من قبل البرلمان. وقال مصدر في قيادة شرطة محافظة ذي قار (جنوب) لـ «الأناضول»: إن «المئات من المحتجين أغلقوا بالإطارات المشتعلة طريق البهو الرئيسي وسط مدينة الناصرية (مركز ذي قار) ومنعوا حركة المرور فيه».
وأشار المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى أن مسيرة كبيرة لطلبة جامعة ذي قار خرجت دعماً للاحتجاجات ومطالب المتظاهرين الرافضة لتولي علاوي رئاسة الحكومة.
وحول تجدد الاحتجاجات، قال الناشط علي كريم في تصريح لمراسل «الأناضول»: إن «العشرات من الشباب يتوافدون إلى ساحتي التحرير والخيلاني وسط بغداد رداً على حرق خيم المعتصمين، مساء السبت». ويتزامن تصاعد الاحتجاجات مع قرب إعلان محمد علاوي المكلف بتشكيل الحكومة تشكيلته الوزارية الجديدة.
وقال محمد الخالدي عضو البرلمان العراقي، لـ «لأناضول»: إنه «من المتوقع أن يقدم علاوي كابينته الوزارية خلال 48 ساعة المقبلة إلى البرلمان لتنال الثقة من أعضاء المجلس».
وأشار الخالدي إلى أن المفاوضات مع الكتل السياسية لا تزال متواصلة بهذا الشأن. في سياق آخر، قال متحدث باسم التحالف بقيادة الولايات المتحدة: إن صواريخ ضربت مقراً للتحالف في بغداد في وقت مبكر من صباح الأحد لكنها لم تسفر عن وقوع إصابات في أحدث هجوم يستهدف منشآت أميركية في العراق.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.