الجمعة 12 ذو القعدة / 03 يوليو 2020
10:52 م بتوقيت الدوحة

تنطلق بركابها إلى كل مكان بأعلى مفاهيم الفخامة

إنفينيتي QX80 .. مميزة ومفعمة بالقوة

الدوحة – سيارات العرب

السبت، 15 فبراير 2020
إنفينيتي QX80 .. مميزة ومفعمة بالقوة
إنفينيتي QX80 .. مميزة ومفعمة بالقوة
تتفرد بمقصورتها الداخلية الراقية والرحبة وموادها ذات الجودة العالية 

مقصورتها الداخلية واحدة من أفخم كابينات الركاب وبأعلى معايير الجودة


إنفينيتي QX80 مميزة بحد ذاتها، وتتفرد بمقصورتها الداخلية الراقية والرحبة وموادها ذات الجودة العالية واللمسات النهائية المُنفذة يدوياً والتقنيات المتقدمة لمساعدة القيادة، وتجتمع كل تلك العناصر لتعزز الإحساس بالرفاهية العصرية وترسي معايير جديدة للتطور والرقي. ومن خلال نظام التعليق القوي والمصمم لتحقيق راحة الركاب والأداء المتقدم للمحرك بثمان أسطوانات سعة 5.6 لتر، وتمنح QX80  السائقين إحساساً مؤكداً بالتحكم والثقة وراء عجلة القيادة.

صُنع الطراز الجديد لتلبية احتياجات زبائن السيارات الفاخرة اليوم، ويقدم تفسيراً أكثر حداثة للرفاهية والفخامة لفئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الحجم الكامل. 






الأناقة الساحرة

بخطوطها الموحية بالقوة ونسبها السخية، تطبق QX80  مفهوم لغة التصميم "الأناقة الساحرة" من إنفينيتي على مستوى جديد. وبمظهرها الجديد المُتطلع نحو المستقبل، تمثل QX80  التعبير النهائي عن التصميم الحديث لفئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV.

صُممت السيارة في استوديو التصميم التابع لإنفينيتي في مدينة اتسوغي باليابان، ويشمل الهيكل الخارجي للسيارة QX80  الأشكال الهندسية والعضوية لدمج القوة الهائلة مع الأناقة الساحرة. وكأكبر سيارة تصنعها إنفينيتي، يعكس الطراز الجديد المتانة الاستثنائية والقوة الكبيرة من كامل الزوايا وتتجنب التصميم الأكثر عدوانيةً في الطرازات المنافسة من فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات. وعلى الرغم من حجمها الضخم، يمنحنا التصميم إحساساً واضحاً بالأناقة واللمسات الفنية الإنسانية.
تلتف المصابيح الأمامية حول الزوايا الأمامية لغطاء محرك السيارة ونحو الأجنحة. وعندما تعمل المصابيح الأمامية تقود إلى خط الكتف القوة والمستقيم الممتد من الشبك الأمامي إلى الجزء الخلفي. ومع فتحات الهواء المستقيمة خلف أقواس العجلات الأمامية والعتبة المصنوعة من الألمنيوم بعرض 20 مم بين المحورين، تمنحنا هذه الخطوط الهندسية مظهر القوة وشكلاً يقترب للغاية من مفهوم الإبداع المعماري المُذهل.

أما الجزء الخلفي من السيارة، مثل الأجزاء الأخرى، فيزخر بتفاصيل بسيطة ومحددة بوضوح صُممت لترفع مركز الجاذبية البصري. وتظهر QX80 أكثر عرضاً وطولاً وذات ملامح رياضية أكثر من سابقتها بفضل المصابيح الخلفية الأكثر حدةً ورقةً والخطوط المستقيمة في الهيكل والوحدات خفيفة الوزن، إضافة إلى قسم المصد الأكثر انخفاضاً.






تقنيات جديدة 

احتفظ المصممون بفكرة جوهرية عند تصميم المقصورة الداخلية للسيارة QX80  بهدف تعزيز الإحساس بالفخامة الشاملة. هناك بيئة ودودة وبعيدة عن الرسميات حيث يشعر جميع الركاب بالرحابة.
ومن العناصر الرئيسية في تعزيز الفخامة الشاملة ترقية المقصورة الداخلية، ويستفيد ركاب QX80 من ميزة تقليل ضوضاء المقصورة الداخلية أثناء القيادة على الطرق السريعة، وهي ميزة رائدة في فئتها. تعزز مجموعة من المواد العازلة للصوت رقي المقصورة الداخلية، حيث تعزل المقصورة عن مصادر الضوضاء الخارجية. تقلل المنطقة المحيطة خلف لوحة التجهيزات المركزية  من ضجيج المحرك، ويساهم سجاد الأرضية الأكثر كثافةً والمواد الإضافية العازلة للصوت حول منطقة الأمتعة في امتصاص الضوضاء عالية التردد والاهتزازات الناتجة عن طبيعة الطريق. وتتأتى النتيجة في تحسين مؤشر تخفيض الضوضاء في المقصورة الداخلية بنسبة 5? الذي يستخدم لقياس مستوى سماع الحديث بين الركاب.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.