الجمعة 16 شعبان / 10 أبريل 2020
01:02 م بتوقيت الدوحة

مدرب الزمالك يبدي إعجابه بتنظيم قطر للسوبر الإفريقي

كارتيرون: أحترم الشعباني.. ولكن اللقب هدفنا

علاء الدين قريعة

الجمعة، 14 فبراير 2020
كارتيرون: أحترم الشعباني.. ولكن اللقب هدفنا
كارتيرون: أحترم الشعباني.. ولكن اللقب هدفنا
قال الفرنسي باتريس كارتيرون -مدرب فريق الزمالك المصري- إن فريقه لم تسنح له الفرصة بالتحضير الكافي لمواجهة الترجي اليوم في كأس السوبر الإفريقي، وعلل ذلك بضغط المباريات، لكنه بدا واثقاً في لاعبي فريقه، وقدرتهم على أن يكونوا في الموعد، وتحقيق اللقب القاري.
وقال في المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء والذي انعقد في قاعة المؤتمرات في نادي الغرافة: «نلعب كل 3 أيام، ولم نستعد بشكل خاص بسبب ضيق الوقت، ولكن بالتأكيد جاهزون ذهنياً وبدنياً، من الرائع أن نواجه فريقاً عنيداً، ومن دواعي سرورنا أن نكون هنا، وعموماً، سنرى نتيجة عملنا في الميدان، وأتمنى أن نسعد عشاقنا».
وفضّل مدرب الزمالك التحفظ حول مشاركة شيكابالا، مؤكداً أن الجواب سيكون اليوم عندما تبدأ المباراة.
وأبدى كارتيرون إعجابه بمدرب الترجي معين الشعباني، مؤكداً احترامه له ولعمله مع الفريق، وقال: «إنه مدرب رائع، ويقود الفريق منذ عامين، وأبقى الترجي بمستوى عالٍ، على الرغم من التغييرات التي طرأت على وضعية الفريق، وأنا واثق أن المباراة ستكون على مستوى رفيع».
وعن استضافة الدوحة للسوبر للعام الثاني على التوالي، قال مدرب الزمالك: «الدوحة احتضنت النهائي في العام الماضي، وكانت الاستضافة مثالية، ووجود البطولة في الدوحة يمثل اكتشافاً للكرة الإفريقية بصورة مختلفة، وأنا وجدت أن الأجواء التنظيمية في أفضل حالاتها».
وأعطى المدرب الفرنسي للزمالك رأيه في مواجهة لاعبه التونسي فرجاني ساسي لفريقه السابق بقوله: «فرجاني من أفضل اللاعبين، وهو ملتزم بشكل كبير، ويعرف الترجي، وتحدثنا معه عن هذه المواجهة خلال عدة جلسات، وأنا على ثقة بأنه سيستخدم خبرته لخدمة الفريق».


قال إن الروح الرياضية أهم ما يميز مواجهات مصر وتونس
تراوي: أمامنا 90 دقيقة لبطولة طال انتظارها
قال مجدي تراوي -المدرب المساعد لفريق الترجي التونسي- إن فريقه عاقد العزم على تعويض خسارته للسوبر في العام الماضي، لافتاً إلى أن الفريق في أفضل حالاته، وأضاف في المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء: «نعرف أن المواجهة عبارة عن 90 دقيقة، ونتطلع لتحقيق لقب طال انتظاره، وفريقنا جاهز للقاء بعد أن عاندنا الحظ في النسخة الماضية، والفريق تغير بنسبة 70 %، ووضعنا العديد من الأهداف، واللقب ضمن أهدافنا».
وأشار تراوي إلى أن الروح الرياضية الأهم في لقاء اليوم، وقال إن ذلك طبيعة المواجهات بين الفرق المصرية والتونسية. وحول الغياب في صفوف الفريق، قال تراوي: «نعاني من غياب الجزائري عبدالقادر بدران، الذي أصيب في المباراة الماضية في الدوري، وسنفتقد جهوده في المواجهة كأحد العناصر القوية في الخطوط الخلفية، ونأمل أن يكون باقي اللاعبين في الجاهزية المطلوبة».
ونوه تراوي بأن السوبر يختلف عن لقائي الفريقين المقبل في نصف نهائي دوري الأبطال، مؤكداً أن الحسابات مختلفة كلياً.
مضيفاً: «نعمل بمبدأ الخطوة بخطوة، وتركيزنا الحالي على لقاء اليوم، ومن ثم نفتح ملف المباراتين المقبلتين».
وتابع مدرب الترجي: «جماهير الترجي في قطر دائماً ما تساند الفريق، ونأمل أن يساندنا جمهورنا كما عودنا، وبالنسبة لنا، المهم أن نكون في الفورمة المطلوبة، وفي قمة حالات التركيز، ونحقق اللقب».
وحول الدروس والعبر المستخلصة من تجربة السوبر في العام الماضي والخسارة أمام الرجاء، قال تراوي: «كنا الأفضل في العام الماضي على الورق، وهذا لم يكن أمراً إيجابياً بالنسبة لنا، وفي الفترة الحالية عملنا على تجهيز الفريق ذهنياً، ونريد أن نعود إلى الديار بالكأس».

المباركي: فرجاني صديقنا.. ولكن خارج الملعب
عبّر إيهاب المباركي -مدافع فريق الترجي التونسي- عن ثقته الكبيرة في قدرة فريقه على تخطي فريق الزمالك في لقاء اليوم، معرباً عن أمله في أن يلامس فريقه منصّة التتويج، ويحصل على الكأس الإفريقية، وقال المباركي: «قمنا بتحضيرات جيدة للمواجهة، ونأمل أن نكون في الموعد، ونعود إلى تونس بالكأس الإفريقية، ونأمل أن نوفق في تحقيق النتيجة التي تسعد أنصارنا». وعن مواجهته لفرجاني ساسي زميله في الترجي سابقاً لاعب الزمالك الحالي، قال المباركي: «فرجاني لاعب سابق في فريقنا، وهو الآن يدافع عن فريقه، ونحن نمثل تونس، وهو يبقى صديقنا خارج الملعب، ولكن هدفنا تشريف الكرة التونسية، وتحقيق اللقب».


جنّش: متشوقون للعب أمام جماهير الزمالك في قطر
قال محمود عبدالرحيم جنّش -حارس مرمى الزمالك- إن فريقه عينه على اللقب القاري، وإسعاد جماهيره ببطولة غابت طويلاً عن خزائن النادي.
وأضاف جنش: «نعاني من ضغط المباريات، ولكن الفريق قام بتحضيرات جيدة، وعاقد العزم على تحقيق المطلوب، هدفنا الفوز باللقب، ونعرف الضغوط التي تفرضها المباريات الحاسمة من هذا النوع، وأملنا أن نقدم مباراة كبيرة».
ولفت جنش إلى أن فريقه سيواجه خصماً كبيراً، حافظ على لقبه في دوري الأبطال لموسمين متتاليين.
وأثنى جنش على الدعم الكبير الذي حظي به الفريق من جمهور الزمالك في قطر منذ وصوله، مؤكداً: «الجمهور لم يقصر، والفريق حظي بحفاوة كبيرة من مشجعيه في قطر، وجميع اللاعبين متشوقون للعب أمام جماهير الزمالك في الدوحة، وهذا بلا شك شكّل جرعة معنوية كبيرة في الطريق نحو منصة التتويج».
ونوّه جنش بأن كل من يرتدي قميص الزمالك هو لاعب كبير، وأن الكل بمستوى واحد، ولا فرق بين لاعب وآخر.
وكشف جنش عن اجتماع زميله في الفريق فرجاني ساسي مع اللاعبين، وقال إنه تحدث معهم عن طبيعة المواجهة مع فريقه السابق.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.