السبت 10 شعبان / 04 أبريل 2020
03:12 ص بتوقيت الدوحة

الصين تعلن ارتفاع عدد الوفيات بسبب كورونا إلى 1367 حالة

بكين- قنا

الخميس، 13 فبراير 2020
الصين تعلن ارتفاع عدد الوفيات بسبب كورونا إلى 1367 حالة
الصين تعلن ارتفاع عدد الوفيات بسبب كورونا إلى 1367 حالة
أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم، أن عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا الجديد بلغ 1367 حالة، بنهاية يوم أمس الأربعاء، وبزيادة قدرها 254 حالة عن أمس الأول الثلاثاء.

كما ظهرت 15152 حالة إصابة جديدة مؤكدة في البر الرئيسي للصين أمس الأربعاء، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 59804 حالات، وجاءت تلك الزيادة الكبيرة بعد أن أعلنت سلطات إقليم هوبي أنها بدأت استخدام وسيلة تشخيص أسرع بالأشعة المقطعية بالكمبيوتر، وهي الوسيلة التي قالت لجنة الصحة الوطنية إنها شخصت من خلالها 13332 حالة من الإصابات الجديدة.

وقالت لجنة الصحة في هوبي إن الأشعة المقطعية تظهر إصابة الرئتين وتُمكن من تأكيد حالات الإصابة الجديدة وعزلها في وقت أقصر، وذلك بعد أن كانت السلطات تعتمد في السابق على تحليل الحمض النووي الريبوزي الذي قد يستغرق أياما.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد صرح يوم أمس الأربعاء بأنه تم إحراز تقدم في السيطرة على تفشي فيروس كورونا، مشددا على أنه يجب التركيز على العودة للعمل المعتاد في بقية أنحاء البلاد.
وتكافح الصين للسيطرة على وباء كورونا، واتخذت لهذه الغاية إجراءات مشددة شملت إغلاق مدن بأكملها ومنع سكانها من مغادرة منازلهم إلا للضرورة.

ودفع الوباء منظمة الصحة العالمية إلى إعلان حالة طوارئ صحية عالمية، والعديد من الحكومات إلى فرض قيود على السفر وشركات الطيران لتعليق الرحلات الجوية من وإلى الصين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.