الإثنين 02 شوال / 25 مايو 2020
07:19 م بتوقيت الدوحة

وزارة الداخلية تحتفل باليوم الرياضي للدولة بإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 11 فبراير 2020
وزارة الداخلية تحتفل باليوم الرياضي للدولة بإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة
وزارة الداخلية تحتفل باليوم الرياضي للدولة بإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة
احتفلت وزارة الداخلية باليوم الرياضي للدولة بإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة التي نظمها الاتحاد الرياضي القطري للشرطة بملعب نادي قطر الرياضي.
حضر الفعاليات سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام، وسعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس نادي قطر الرياضي، والعميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين العربي والقطري الرياضي للشرطة وعدد كبير من مديري ومساعدي إدارات وزارة الداخلية، وعدد كبير من منتسبي الوزارة، ومن الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقد تخلل الاحتفال مجموعة من الأنشطة الرياضية والمسابقات في كرة القدم والكرة الطائرة، والجري، والمشي، وألعاب رياضية متنوعة للأطفال بالإضافة إلى أنشطة رياضية أخرى في عدة مواقع أقامتها مختلف إدارات الوزارة.
وأكد سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام على أهمية ممارسة الرياضة في جميع الاوقات.. مشيرا إلى أن وزارة الداخلية دائما تهتم بالرياضة للمحافظة على القوة البدنية لرجال الأمن من ضباط وضباط صف وأفراد.. متمنيا من الجميع ممارسة الرياضة بصفة مستمرة لما فيها من الفوائد الكبيرة على الفرد وعلى المجتمع ككل.
وقدم سعادته الشكر للقائمين على نادي قطر الرياضي الذي يحتضن فعاليات اليوم الرياضي لوزارة الداخلية للسنة التاسعة على التوالي.. موضحا أن الوزارة لديها أنشطة وفعاليات رياضية على مدى العام في كافة الألعاب الرياضية لرفع اللياقة البدنية لكافة منسوبي الوزارة.
وقال إن الاهتمام بالرياضة يأتي من اهتمام الدولة التي تدعم وتساند وتحفز كافة الانشطة المتعلقة بالرياضة حيث عملت على إنشاء الاندية والملاعب والمراكز الشبابية وفتحت كافة هذه الاماكن للمواطنين والمقيمين بهدف تحفيزهم على ممارسة الرياضة بصفة دائمة.. مشيرا إلى أن وزارة الداخلية جزء لا يتجزأ من المجتمع القطري لذلك تهتم الوزارة بالرياضة والصحة من خلال انشاء صالات رياضية في ادارات وزارة الداخلية ومدها بكافة الاجهزة الرياضية لتخدم كافة منسوبي الوزارة ككل في ممارسة الانشطة الرياضية.
وأضاف أن الرياضة لها دور حيوي في خفض نسبة الأمراض، فضلا عن أنها تعمل على وجود مجتمع من الأصحاء، كما أن الاحتفال باليوم الرياضي للدولة يعد فرصة لتغيير نمط حياة الفرد إلى الافضل، كما أنه مبادرة رائدة لبناء مجتمع متقدم مزدهر من خلال تشجيع الأفراد على ممارسة النشاط البدني وأنماط الحياة الصحية.
بدوره، تقدم العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين العربي والقطري الرياضي للشرطة،//////// بالشكر لمعالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية لتشريفه ومشاركته في فعاليات وزارة الداخلية، مشيدا بالعلاقة الطيبة التي تجمع الاتحاد الرياضي القطري للشرطة ونادي قطر الرياضي والذي فتح أبواب ملعبه لمنتسبي الوزارة لممارسة هواياتهم الرياضية في اليوم الرياضي للدولة.. مؤكدا أن الرياضة تمثل أهمية كبيرة لفوائدها العديدة للجميع، ولمنتسبي وزارة الداخلية على وجه الخصوص لمساهمتها في رفع لياقتهم البدنية لأداء الأعمال الموكلة إليهم وتقديم رسالة أمنية راقية.. مثمنا الجهد الكبير الذي بذله المنظمون في تهيئة الأجواء الرياضية المناسبة للجميع وإتاحة الفرصة لجميع منتسبي وزارة الداخلية للاحتفال باليوم الرياضي عبر (12) مقرا تغطي جميع أنحاء الدولة.
وأشاد رئيس الاتحاد الرياضي القطري للشرطة بمشاركة منتسبي وزارة الداخلية من جميع الإدارات وعائلاتهم التي حرصت على المشاركة في الاحتفالية الخاصة بهم بحديقة البدع.. داعيا الجميع إلى مواصلة الرياضة باستمرار.
من جانبه، أعرب سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس نادي قطر الرياضي، عن سعادته لتشريف معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وجميع ضباط وزارة الداخلية لحضورهم إلى نادي قطر الرياضي للاحتفال باليوم الرياضي للدولة.. مشيدا بحسن التنظيم من قبل اتحاد الشرطة الذين أبدعوا في تنويع الفعاليات وحشد منتسبي الوزارة بمشاركة كبيرة والتي تزداد سنة بعد سنة ما يساهم في إعطاء الزخم المطلوب.. وقال إن احتفال الدولة بهذا اليوم يعد رمزيا لممارسة الرياضة التي تستوجب الاستمرار والمواصلة.
من جهته، قال اللواء محمد أحمد العتيق مدير عام الجوازات إن اليوم الرياضي للدولة يجسد الاهتمام الكبير الذي توليه للرياضة ودورها الهام في تعزيز صحة وعافية الفرد والمجتمع ككل.. لافتا إلى أن اليوم الرياضي يمثل دفعة قوية لكل مواطن ومقيم يرغب في تغيير نمط حياته إلى الأحسن.
وأضاف أن المشاركة الكبيرة من المواطنين والمقيمين خاصة منسوبي وزارة الداخلية في اليوم الرياضي دليل الوعي بأهمية ممارسة الرياضة.
بدوره، اعتبر العميد إبراهيم عيسى البوعينين مدير إدارة شرطة الأحداث أن تجاوب جميع المؤسسات والهيئات والمواطنين والمقيمين مع اليوم الرياضي للدولة جعل منها ملعبا رياضيا كبيرا ومفتوحا للجميع، وهو ما يؤكد مدى النجاح الذي تحقق من أجل جعل الرياضة جزءا من النشاط اليومي للفرد وثقافته.. متمنيا أن نغرس في نفوس أطفالنا حب الرياضة وممارستها منذ الصغر حتى تصبح نمط حياة لأن الرياضة وسيلة فعالة لمواجهة السلوكيات غير السوية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.