الخميس 12 شوال / 04 يونيو 2020
10:09 ص بتوقيت الدوحة

الخارجية الصينية: فيروس كورونا الجديد يمثل تحديا للبشرية كلها

بكين- قنا

الإثنين، 10 فبراير 2020
الصين تواصل اتخاذ إجراءات شاملة بتأثيرات متزايدة
الصين تواصل اتخاذ إجراءات شاملة بتأثيرات متزايدة
أكدت وزارة الخارجية الصينية، اليوم، أن فيروس كورونا الجديد يمثل تحديا للبشرية كلها.

وقال السيد قنغ شوانغ المتحدث باسم الوزارة، في مؤتمر صحفي، إن فيروس كورونا الجديد يحتاج إلى مواجهة يشترك فيها المجتمع الدولي بأسره، وذلك عبر اتخاذ إجراءات قوية وفورية، مضيفا "الصين لا تعمل من أجل مصلحة شعبها فقط، ولكن أيضا لمصلحة شعوب العالم أجمع".

وأوضح "في هذه المعركة ضد عدو غير مرئي، نحن نعمل على مدار الساعة من أجل تيسير جاهزية دولية، ونحارب على الخطوط الأمامية لاحتواء الفيروس، ونضع معيارا جديدا للتعامل مع الأمراض".

وأكد أن الصين تواصل اتخاذ إجراءات شاملة بتأثيرات متزايدة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الحالات التي تم شفاؤها تجاوزت كثيرا حالات الوفاة، كما تباطأت الزيادة في الحالات المشتبه بها.

وتابع "مع قوة النظام الصيني، والعقيدة القوية للأمة بأسرها، والخبرة السابقة في التعامل مع وباء سارس، وتفهم ودعم المجتمع الدولي، فإن الصين لديها الثقة والقدرة على كسب المعركة ضد فيروس كورونا الجديد، والاشتراك مع المجتمع الدولي في الحفاظ على الأمن الصحي العام على المستويين الإقليمي والدولي".

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، في وقت سابق من اليوم، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 909 حالات، والمصابين إلى أكثر من 40 ألفا.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.