الإثنين 12 شعبان / 06 أبريل 2020
09:46 ص بتوقيت الدوحة

أبرز المرشحين لجوائز الأوسكار 2020

واشنطن- قنا

الأحد، 09 فبراير 2020
أبرز المرشحين لجوائز الأوسكار 2020
أبرز المرشحين لجوائز الأوسكار 2020
أعلن نقاد السينما في الولايات المتحدة الأمريكية عن قائمة الأفلام المرشحة لنيل جوائز الأوسكار في دورتها الـ92 التي سوف يعلن عن أسماء الفائزين بها صباح غد الاثنين.
وترشح كل من /وانس ابون ايه تايم إن هوليوود/ و /ذي آيريشمان/ و /1917/ و /باراسايت/ و/ماريج ستوري/ و /جوجو رابيت/ و/الجوكر/ و /فورد ضد فيراري/ و /ليتل ومن/ على جائزة أفضل فيلم.
وفي فئة أفضل ممثل عن دور رئيسي في فيلم ترشح كل من جواكين فينيكس و آدم درايفر و ليوناردو دي كابريو وأنتونيو بانديراس وجوناثان برايس ، فيما ترشحت كل من رينيه زليغر و تشارليز ثيرون وسكارليت جوهانسون و سيرشا رونان و سينثيا إرفيو على جائزة أفضل ممثلة عن دور رئيسي.
وتنافست كل من لورا ديرن ومارغو روبي وفلورنس بف وسكارليت جوهانسون على جائزة أفضل ممثلة مساعدة ، فيما تنافس كل من براد بيت و أل باتشينو و جو بيشي و توم هانكس وأنتوني هوبكنز على جائزة أفضل ممثل مساعد.
أما جائزة أفضل مخرج فتنافس عليها كل من مارتن سكورسيزي و بونغ جون هو و كوانتن تارانتينو و سام ميندز و تود فيليبس.
وترشح كل من الأفلام التالية على جائزة أفضل مونتاج ، /ذي آيريشمان/ و /فورد ضد فيراري/ و /باراسايت/ و /جوجو رابيت/ و/الجوكر/ ، فيما تنافس على جائزة أفضل مونتاج صوتي فيلم /1917/ و /فورد ضد فيراري/ و الجوكر/ و / وانس ابون ايه تايم إن هوليوود/ و /ستار وورز: - ذا رايز أوف سكايووكر/.
و في فئة أفضل مزج أصوات تنافس كل من فيلم / 1917/ و/فورد ضد فيراري/ و /الجوكر/ و/وانس ابون ايه تايم إن هوليوود/ و /أد أسترا/ ، و في فئة أفضل تصميم إنتاج ، تنافس كل من فيلم /وانس ابون ايه تايم إن هوليوود/ و 1917/ و /جوجو رابيت/ و /باراسايت/ و /ذي آيريشمان/ .
و ذهب ترشيح أفضل فيلم بلغة أجنبية لكل من /باراسايت/ و /بين اند غلوري / و /لي ميزيرابل/ و /أرض العسل / ، أما جائزة أفضل مؤثرات بصرية فتنافس عليها كل من /1917/ و /ذي آيريشمان/ و /ستار وورز: - ذا رايز أوف سكايووكر/ و /افنجرز اند جيم/ ذا لايون كينج/.
وفي فئة أفضل نص سينمائي مقتبس تنافس كل من فيلم /ذي آيريشمان/ و /جوجو رابيت/ و /الجوكر/ و /ليتل ون/ و /الباباوان/ ، و ترشح كل من فيلم /ماريج ستوري/ و /وانس ابون ايه تايم إن هوليوود/ و /باراسايت/ و /1917/ و /نايفز لوت/.
أما جائزة أفضل فيلم وثائقي فتنافس عليها كل من /ذا ايج اوف ديموغراسي/ و /أمريكان فاكتوري/ و /من أجل سما/ و /أرض العسل/ و /الكهف/ ، و في فئة أفضل فيلم وثائقي قصير، تنافس كل من /في الغياب/ و /تعلم التزلج في منطقة حرب/ و /الحياة تتخطاني/ و /رجل سانت لويس الخارق/ و /مشي وعدو ورقص التشاتشا/ .
و ترشح كل من فيلم /1917/ و /وانس ابون ايه تايم إن هوليوود/ و /ذي آيريشمان/ و /الجوكر/ و /جوجو رابيت/ ، على جائزة أفضل تصوير سينمائي، فيما تنافس كل من فيلم /ستار وورز: - ذا رايز أوف سكايووكر/ و /1917/ و /الجوكر/ و/ليتل ومن/ و /ماريج ستوري/ على جائزة أفضل موسيقى تصويرية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.