الخميس 12 شوال / 04 يونيو 2020
09:12 م بتوقيت الدوحة

40 ألف راكب استخدموا ترام مشيرب خلال أول شهر من التشغيل الفعلي

الدوحة - قنا

الأربعاء، 05 فبراير 2020
ترام مشيرب
ترام مشيرب
أعلنت شركة مشيرب العقارية، شركة التطوير العقاري الوطنية والتابعة لمؤسسة قطر، اليوم عن بلوغ عدد ركاب ترام مشيرب لنحو 40 ألف راكب خلال شهر يناير 2020 منذ التشغيل الفعلي له، حيث يربط الترام بين جميع أرجاء مشيرب قلب الدوحة - وهي المدينة الأذكى والأكثر استدامة في العالم، وأول مشروع مستدام في العالم لتجديد وسط المدينة.
ويربط ترام مشيرب من خلال 9 محطات جميع أنحاء منطقة مشيرب، مما ييسر الانتقال داخل من مكان إلى آخر دون الحاجة إلى استخدام سياراتهم، حيث تبلغ فترة التقاطر للترام كل 6 دقائق.
يتنقل الترام بين جميع مناطق مدينة مشيرب قلب الدوحة في رحلة تستغرق 18 دقيقة، من محطة مترو مشيرب المركزية، حيث يمر ترام مشيرب بتسع محطات، منها ساحة النخيل، وادي مشيرب، غاليريا، مصلى مشيرب، البراحة، ساحة المسجد، شارع الكهرباء ما يتيح للجميع إمكانية الوصول إلى أماكن متعددة حيث يخدم الموظفين، وزوار المدينة والسكان.
وتأسست مشيرب العقارية كشركة تطوير عقاري وطنية تابعة لمؤسسة قطر بهدف المساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تنص عليها رؤية قطر الوطنية 2030.
وتسعى مشيرب العقارية إلى إثراء المجتمع وتحسين جودة المعيشة والحياة بشكل عام من خلال تطوير مشاريع عمرانية معاصرة ومبتكرة، تعكس أصالة التراث القطري وعاداته وتقاليده.
وتعتبر مشيرب قلب الدوحة الحي الذكي والأكثر استدامة في العالم، حيث حصلت كل مباني المشروع على شهادات الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة من الفئتين الذهبية أو البلاتينية، تقديرا لاتباع المشروع لأعلى المعايير العالمية الخاصة بالبنايات الخضراء الصديقة للبيئة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.