الأربعاء 12 صفر / 30 سبتمبر 2020
06:54 م بتوقيت الدوحة

54 جهة رسمية وخاصة تشارك في فعاليات اليوم الرياضي بـ"كتارا"

الدوحة - قنا

الأربعاء، 05 فبراير 2020
اليوم الرياضي للدولة
اليوم الرياضي للدولة
تقيم المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" يوم الثلاثاء المقبل، برنامجا حافلا بالفعاليات والأنشطة في اليوم الرياضي بمشاركة 54 جهة رسمية وخاصة تمثل الوزارات والهيئات الرسمية والاتحادات الرياضية، بالإضافة إلى المؤسسات والشركات الخاصة.

وأوضح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" خلال مؤتمر صحفي احتضنه مجلس مهرجان حلال قطر اليوم، أن الفعاليات ستستمر من الساعة السابعة صباحا وحتى الخامسة مساء من يوم 11 فبراير، وتناسب الجميع وتعزز الترابط بين شرائح المجتمع، تجسيدا لمساعي الحي الثقافي في ترسيخ الرياضة كمنهاج حياة وغرس قيمها وثقافتها في نفوس الجميع وتحقيق الوعي بأهميتها.

وأكد السليطي، أن كتارا التي تلتقي على أرضها ثقافات العالم، تولي أهمية كبرى لليوم الرياضي لأنه يجسد فرصة للتقريب بين جميع فئات المجتمع من خلال الرياضة.

من جهته، أكد السيد عبدالرحمن جاسم التميمي، رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي بكتارا، أن المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" أعدت برنامجا حافلا يزخر بجميع ألوان الرياضة والنشاط الحركي، ويستمتع فيه كافة شرائح المجتمع، ويجدون فيه ما يلبي متطلباتهم على اختلافها وتعددها وتنوعها سيما فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار التميمي إلى أن عدد الجهات المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي بكتارا وصل إلى 54 جهة رسمية ورياضية وخاصة بينها 15 وزارة وهيئة رسمية، و17 اتحادا رياضيا، و15 مركزا صحيا، و7 شركات خاصة، معربا عن ثقته بأن فعاليات كتارا باليوم الرياضي ستستقطب الآلاف من المواطنين والمقيمين للمشاركة في هذا الحدث السنوي الكبير، والاستمتاع بشتى أنواع النشاط البدني والرياضي، في أجواء صحية وترفيهية ممتعة.

وأوضح أن النسخة التاسعة لليوم الرياضي بكتارا تتميز بالعديد من الفعاليات والفقرات والعروض الجديدة التي تقدم لأول مرة مثل الاستعراض الجوي الذي تقدمه لجنة قطر للرياضات الجوية، خلال الفترتين: الصباحية والمسائية، بالإضافة إلى الفعاليات التي تتعلق بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة التي تقدمها الرابطة القطرية لمتلازمة داون، إلى جانب العروض والمسابقات البحرية التي ستقام على شاطئ كتارا.

وأضاف التميمي أن مشاركة عدد كبير من الاتحادات الرياضية سيتيح لجمهور كتارا ممارسة مختلف الألعاب والمشاركة في مسابقاتها ودوراتها التعليمية مثل: السباحة، والطاولة، والشطرنج، والرجبي والهوكي والكريكت، التنس والإسكواش، وكرة القدم والطائرة والسلة، والملاكمة والمصارعة، بالإضافة إلى الاستمتاع بعروض الخيول والدراجات وفنون القتال، وفن الجمباز، إلى جانب المسير الذي تقدمه جمعية الكشافة والمرشدات القطرية في أروقة كتارا.

ولفت إلى أن هناك العديد من الوزارات والهيئات الرسمية والشركات والمؤسسات التي تقيم فعالياتها وتقدم فقراتها الرياضية المتنوعة التي تناسب جميع الأعمار، مثل وزارة التجارة والاقتصاد ووزارة البلدية والبيئة، ووزارة الموصلات والاتصالات، وكهرماء، ومؤسسة حمد، بالإضافة إلى مشاركة 15 مركزا صحيا، تقدم خدماتها المجانية للجمهور، والتي تشتمل على الاستشارات التوعوية والصحية والفحوصات الطبية.

وبين رئيس اللجنة المنظمة، أن كتارا ستوفر كافة معايير الأمن والسلامة لجميع المشاركين في اليوم الرياضي، من خلال وجود طواقم طبية متخصصة من قبل مؤسسة حمد الطبية والاتحاد الرياضي العسكري، تجنبا لحدوث أي إصابات، مؤكدا حرص كتارا على تقديم كافة الخدمات للجمهور من توزيع مياه صحية وتوفير سيارات نقل خدمة للجمهور والزوار، خصوصا كبار السن وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.