الخميس 12 شوال / 04 يونيو 2020
09:20 م بتوقيت الدوحة

بحضور عدد من القضاة والخبراء القانونيين العالميين..

ندوة لبحث نظام المحاكم فى قطر 24 فبراير الجاري

الدوحة - العرب

الأربعاء، 05 فبراير 2020
الدكتور ثاني بن على
الدكتور ثاني بن على
ينظم عدد من المحامين القطريين ندوة بعنوان "نظام المحاكم في دولة قطر نحو ثقافة قوامها سيادة القانون" يوم 24 فبراير الجاري بحضور عدد من القضاة يمثلون المجلس الأعلى للقضاء وعدد كبير من المحامين والقانونيون من داخل الدولة وخارجها.

وتناقش الندوة التطورات التي حدثت على التشريعات مثل قانون المرافعات وتطور المحاكم الكترونيا ، وكذلك تناقش الاجراءات التى اتخذها المجلس الاعلى للقضاء مؤخرا لتحقيق العدالة الناجزة.

وقال الشيخ الدكتور ثاني بن علي بن سعود آل ثاني المحامي، عضو مجلس إدارة مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم، إن ندوة "نظام المحاكم فى قطر " ستساهم فى إثراء الجانب القانوني وتسليط الضوء على كافة الجوانب التشريعية التي تهدف الى تحقيق العدالة الناجزة.

وأضاف أن مثل هذه الندوات تعقد من باب المسؤولية المجتمعية للمحامين ويحضرها نخبة مميزة من القانونيين والمحامين القطريين بهدف إثراء الثقافة القانونية لدى الجميع، وأشادالشيخ ثاني بن علي بالاجراءات التى اتخذها المجلس الأعلى للقضاء مؤخرا في إطار التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني أمير البلاد المفدى في خطابه الذي القاه سموه في افتتاح دور الانعقاد الجديد لمجلس الشورى بتحقيق العدالة الناجزة وتطوير انظمة القضاء بما يتلاءم مع التطورات الحاصلة على الصعيد الوطني والدولي.

وأشار الشيخ الدكتور ثاني بن علي بن سعود آل ثاني إلى أن إطلاق المجلس الأعلى للقضاء لـ "البوابة الإلكترونية" يأتي في إطار تفعيل خطة تطوير المنظومة القضائية الساعية لتحقيق العدالة الناجزة حيث أتاحت مجموعة من الخدمات أهمها خدمات افتتاح صحيفة الدعوى وخدمة "إخطار" الإلكترونية و "استعلام عن دعوى" .

في السياق ذاته، أوضح الشيخ ثاني بن علي أن رابطة محامو قطر سوف تدشن ندوة أخرى يوم 8 مارس المقبل بعنوان "الحماية القانونية للمرأة والطفل مسؤولية الأسرة والمجتمع" والهدف من الندوة أن تنظيمها يأتي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف نفس يوم انعقادها وسوف يتم مناقشة واستعراض التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية والبروتوكولات التي انضمت لها دولة قطر وتناولت حقوق المرأة والطفل، كما ستتضمن الندوة مناقشة واستعراض القوانين والتشريعات المتعلقة بالمرأة والطفل في بعض دول الخليج، بالإضافة إلى مناقشة إشكاليات تنفيذ الأحكام الخاصة بقضايا الأسرة في دولة قطر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.