الأحد 08 شوال / 31 مايو 2020
10:32 ص بتوقيت الدوحة

تركيا تقرر وقف جميع رحلات الطيران القادمة من الصين حتى نهاية فبراير الجاري

أنقرة- قنا

الإثنين، 03 فبراير 2020
انتشار فيروس كورونا الجديد بالصين يربك حركة الطيران في العالم
انتشار فيروس كورونا الجديد بالصين يربك حركة الطيران في العالم
أعلن السيد فخر الدين قوجا وزير الصحة التركي أن بلاده أوقفت جميع رحلات الطيران القادمة من الصين، اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل حتى نهاية فبراير الجاري، ضمن إطار التدابير المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد.
وأضاف " قوجا" في تصريحات صحفية اليوم، أن إقبال أنقرة على هذه الخطوة، جاء بناء على مقترح من المجلس العلمي التابع لوزارة الصحة نتيجة اتساع دائرة تفشي الفيروس لتشمل أغلب مناطق الصين، وعدم اقتصاره فقط على مدينة /ووهان/، بؤرة الفيروس المذكور.
وأشار إلى أنه بحلول نهاية فبراير الجاري، سيعاد النظر في استئناف الرحلات الجوية من الصين، بحسب المستجدات حينها.
في السياق ذاته أكد الوزير التركي أنّ نتائج الفحوصات التي أجريت على الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من مدينة /ووهان/، ومرافقيهم، والبالغ عددهم 61، جاءت سلبية ولم يصب أي شخص منهم بفيروس /كورونا/.
وضمن التدابير التي تتخذها السلطات التركية ضد فيروس /كورونا/ الجديد، أعلن "قوجا" عن اعتزام بلاده إخضاع المسافرين القادمين من اليابان وتايوان وتايلاند وهونغ كونغ وسنغافورة وكوريا الجنوبية وماليزيا على العبور من الكاميرات الحرارية.
ومساء السبت الماضي وصلت طائرة عسكرية تركية إلى أنقرة، على متنها 42 شخصا تم إجلاؤهم من /ووهان/ على خلفية انتشار فيروس "كورونا"،والعائدون هم، 32 مواطنا تركيا، و6 أذريين، و3 جورجيين، وألباني.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.