الجمعة 06 شوال / 29 مايو 2020
12:17 ص بتوقيت الدوحة

بدء فعاليات معرض ومسابقة رسوم الأطفال تحت شعار "معا لحماية النشء من أمراض الغذاء"

قنا

الأحد، 02 فبراير 2020
بدء فعاليات معرض ومسابقة رسوم الأطفال تحت شعار "معا لحماية النشء من أمراض الغذاء"
بدء فعاليات معرض ومسابقة رسوم الأطفال تحت شعار "معا لحماية النشء من أمراض الغذاء"
 بدأت اليوم فعاليات معرض ومسابقة رسوم الأطفال ببلدية الدوحة لعام 2020 تحت شعار (معاً لحماية النشء من أمراض الغذاء) ، وتستمر حتى 13 فبراير الجاري .
افتتح المعرض والمسابقة السيد سالم حمود آل شافي مدير إدارة الرقابة البلدية ببلدية الدوحة، وذلك في إطار جهود وزارة البلدية والبيئة للحفاظ على صحة وسلامة المستهلك ضمن اختصاصاتها ، وضمن جهود بلدية الدوحة ممثلة بإدارة الرقابة البلدية لنشر الوعى الغذائي والبيئي السليم ، وتنمية التعبير الفني والإبداع لدى أطفال المدارس، حيث تعتبر التوعية الصحية من أهم الوسائل التي تحقق سلامة الغذاء .
يهدف المعرض السنوي لتعريف الأطفال بالغذاء الصحي السليم ، والجوانب العلمية بالحفاظ على سلامة الغذاء وتداوله، وتجنب الأمراض المنقولة عن طريقه، باعتبار أن فن الرسم يمثل لغة عالمية وتفاهماً مشتركاً بين شعوب العالم .
يشتمل المعرض على 40 لوحة فنية في مجال سلامة الأغذية والتغذية الصحية من خلال تداول وتجهيز وتخزين الأغذية والعادات الغذائية الجيدة ، وعبارات ونصائح وإرشادات توعوية باللغتين العربية والإنجليزية حول سلامة الأغذية ، والتجهيز والإعداد للأطعمة، والتعقيم والحفظ الجيد للأدوات المستخدمة لضمان سلامة الأغذية ، ومصادر العدوى وتلوث الأطعمة والتغذية السليمة.
تشارك أكثر من 100 مدرسة حكومية وخاصة في هذه الفعالية بمجموعات من الطلبة تتراوح بين 30-40 طالبا لكل منها، علماً أن المعرض يستقبل يومياً حوالي 6 مدارس من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً ، فيما تم توزيع كتيبات تتضمن رسومات الأطفال المختارة من العام السابق على جميع الطلاب المشاركين خلال فترة المعرض، برعاية عدد من الشركات والمؤسسات الغذائية .






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.