الجمعة 13 شوال / 05 يونيو 2020
02:20 م بتوقيت الدوحة

لجنة جائزة قطر لتحالف الحضارات تعلن نتائج تحكيم أبحاث الطلبة والمدارس المتميزة

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 28 يناير 2020
جائزة اللجنة القطرية لتحالف الحضارات
جائزة اللجنة القطرية لتحالف الحضارات
أنهت اللجنة المكلفة بالإشراف على جائزة قطر لتحالف الحضارات في دورتها الثانية لعام 2019 أعمالها بتحكيم الأبحاث المقدمة على مستوى الطلبة، والملفات الخاصة بالمدارس المتقدمة لنيل الجائزة على مستوى المؤسسات التعليمية المتميزة .

وقد أسفرت نتائج عمليات التحكيم على مستوى أبحاث الطلبة بفوز الطالب محمد عبدالله ملازهي من المعهد الديني الثانوي بالمركز الأول عن بحثه المعنون" دور قطر الريادي في تعزيز الحوار الحضاري من خلال الحوار والمناظرة.. مركز قطر للمناظرات نموذجا"

بينما احتل الطالب تركي فيصل عبدالعزيز من مدرسة حسان بن ثابت الثانوية المركز الثاني عن بحثه "دور التعليم في تنمية اتجاهات ومهارات الحوار الحضاري لطلاب الثانوية في دولة قطر"

في حين كان المركز الثالث من نصيب الطالبة وجدان راشد المري من مدرسة عائشة بنت أبي بكر الثانوية للبنات عن بحثها وعنوانه "دور التعليم في تعزيز الحوار الحضاري".

أما على مستوى المدارس المتميزة، التي لها مبادرات وأنشطة وبرامج تعزز من قيم تحالف الحضارات، فحازت مدرسة البيان الثانوية للبنات على المركز الأول، ومدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية للبنات على المركز الثاني، وتقاسم المركز الثالث كل من مدرسة الشفاء بنت عبد الرحمن الأنصارية الابتدائية للبنات، ومدرسة روضة بنت محمد الثانوية للبنات.

تجدر الإشارة أن إطلاق جائزة قطر لتحالف الحضارات هو ثمرة للتعاون المشترك بين اللجنة القطرية لتحالف الحضارات ، واللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، وذلك للكشف عن المواهب العلمية وتشجيعها، وإذكاء روح البحث العلمي بين الطلبة، وتحقيق التميز بين المؤسسات التعليمية المختلفة.

وقد تم تدشين النسخة الثانية من الجائزة في أبريل 2019 ، علما أن الجائزة تستهدف فئتين هما الأفراد حيث تمنح لأفضل ثلاثة أبحاث مقدمة وفق محاورها المختلفة أو على مستوى فئة المدارس، وتمنح لأفضل ثلاث مدارس لها ممارسات وفعاليات ومبادرات متميزة تساهم في ترسيخ قيم وثقافة ومضامين تحالف وحوار الحضارات وتعزيز البحث العلمي والتواصل والحوار فيما بين الطلبة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.