الأربعاء 24 جمادى الثانية / 19 فبراير 2020
01:53 م بتوقيت الدوحة

مؤسسة الرعاية الأولية تنظم المؤتمر الدولي الرابع 19 فبراير المقبل

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 28 يناير 2020
الرعاية الأولية
الرعاية الأولية
أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن تنظيمها للمؤتمر الدولي الرابع للرعاية الصحية الأولية الذي تنطلق فعالياته في 19 من شهر فبراير المقبل تحت شعار (بناء الأساس من أجل التميز) وذلك بمشاركة دولية واسعة.
ويتضمن المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام مجموعة من الفعاليات والمحاضرات والورش المرتبطة بتعزيز الصحة والوقاية من الأمراض إلى جانب عرض نماذج من الرعاية الصحية المتكاملة والابتكار والإبداع في مرافق الرعاية الصحية وطرق الجودة وكيفية الوقاية من المخاطر في بيئة العمل وتحقيق السلامة المهنية.
كما تشمل الفعاليات عروضا حول أفضل الممارسات بالتعليم الطبي وبناء القدرات، فضلا عن تبادل الخبرات والتجارب والتعرف على أفضل الممارسات من خلال المعارض وورش العمل المصاحبة.
وقالت الدكتورة حنان المجلى مديرة الشؤون الإكلينيكية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية إن المؤتمر يناقش العديد من المجالات الخاصة بالرعاية الصحية الأولية ومنها الأمراض المزمنة وأنماط الحياة الصحية والحوكمة والقيادة في المجال الصحي وذلك بحضور عدد من المختصين في المجال، حيث تمت دعوة عدد من طلبة الطب والأطباء المقيمين وذلك لإثراء النقاش وتعميم الفائدة على أكبر عدد من المختصين.
وأشارت إلى أن المؤتمر سيعرض 60 ورقة بحثية تغطى مجموعة واسعة من المواضيع والمحاور، بالإضافة إلى ورش العمل عددها خمس ورش تتناول مواضيع رئيسية في مجال الرعاية الصحية الأولية مثل ورشة الأبحاث والمراجعات المنهجية، وورشة علاج الجروح، وورشة حول استخدام أنماط الحياة الصحية كعلاج والطب الوقائي للمسافرين وورشة الاستفادة من تجارب المرضى بالماضي أو بالحاضر.
ويستعرض المؤتمر سبعة مواضيع رئيسية هي القيادة والحوكمة الفعالة في نظام الرعاية الصحية، وأحدث الممارسات الاكلينيكية، وتعزيز الصحة والوقاية من الأمراض، ونماذج الرعاية المتكاملة ، والابتكار والإبداع في الرعاية الصحية الأولية، والتطوير والتعليم وبناء القدرات إلى جانب الجودة والمخاطرة والسلامة.
ويهدف المؤتمر الدولي إلى ترجمة الأدلة والخبرات المعرفية إلى ممارسات طبية عند التعامل مع حالات الأمراض الشائعة واعتماد أفضل الممارسات الدولية في نظم القيادة والحوكمة الفعالة، بالإضافة إلى اعتماد مشاركة المريض وأسرته في القرارات الخاصة بالعلاج والرعاية الصحية وذلك بهدف تعزيز مبادرات تحسين الجودة وسلامة المرضى مع مشاركة أهم الابتكارات في مجال الرعاية الصحية الأولية.
ويتضمن الحدث معرضا مصاحبا بمشاركة 10 من شركات الأدوية العالمية بهدف عرض أحدث منتجاتها من الأدوية وكذلك أحدث الدراسات العلمية وذلك حرصا من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على إشراك الشركات العالمية الفاعلة في مجال الأدوية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.