الثلاثاء 23 جمادى الثانية / 18 فبراير 2020
11:59 ص بتوقيت الدوحة

منتخبنا يواجه «السعودي» و«الإيراني» في فبراير

يوناريس يختار قائمة «الأدعم» لتصفيات «آسيوية السلة»

علاء الدين قريعة

الثلاثاء، 28 يناير 2020
يوناريس يختار قائمة «الأدعم» لتصفيات 
«آسيوية السلة»
يوناريس يختار قائمة «الأدعم» لتصفيات «آسيوية السلة»
كشف الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لكرة السلة القائمة التي تتأهب لمواجهتي السعودية وإيران في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، وتقام المباراتان يومي 20 و23 فبراير المقبل في السعودية وإيران، على التوالي، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم كذلك المنتخب السوري.
واختار مدرب المنتخب بنايتوس يوناريس 22 لاعباً -بصفة مبدئية- على أن تتقلص القائمة إلى 12، واللاعبون هم: عبدالرحمن يحيى، ومحمد عبدالعزيز، وخالد رشدي، وخالد سليمان عبدي، وفيصل أبوعيسي، وأحمد درويش، وفارس افديك، وبابكر دينج، ومصطفي فودة، ومعمر تالا، وميهو هارسيك، ومصطفى لاشين، وأحمد سعد محمد، ومحمد حسن عبدالمعطي، ومحمد يوسف، وأمير موجيك، ونديم موسيليك، وحمزة ماهر، وعبدالرحمن سعد، وعرفان سعيد، وعاصم وليد.
ويضم الجهاز الفني والإداري عبدالرحمن الهتمي مدير المنتخبات الوطنية عضو الاتحاد، الذي سيرأس البعثة إلى السعودية، بجانب خالد سلمان العبدالله مديراً للمنتخب.
وتقام التصفيات بطريقة الدوري من مرحلتين، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من التصفيات مباشرة إلى كأس آسيا 2021، لتصبح حصيلة المتأهلين 12 منتخباً، بينما ستلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الست منافسة من مرحلة واحدة، سيتأهل منها 4 منتخبات إلى كأس آسيا، لتكون الحصيلة 16 منتخباً، ويقام نظام التصفيات لأول مرة بهذه الطريقة في تاريخ كأس آسيا.
ويحمل اللقب المنتخب الأسترالي، بعد فوزه في النهائي على إيران، فيما يحتفظ المنتخب الصيني بسجل أكثر المتوجين بالميدالية الذهبية بمجموع 16 لقباً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.