الجمعة 13 شوال / 05 يونيو 2020
03:47 م بتوقيت الدوحة

وزارة الأوقاف تكرم الأئمة والمؤذنين والخطباء الذين اجتازوا الدورات التأهيلية

الدوحة - قنا

الإثنين، 27 يناير 2020
مبنى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
مبنى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
تقيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ممثلة في إدارة الدعوة والإرشاد الديني، يوم غد الثلاثاء، الحفل الختامي لتكريم الأئمة والمؤذنين والخطباء الذين اجتازوا الدورات التأهيلية التي قدمها معهد الدعوة والعلوم الإسلامية خلال العام الماضي، وذلك بقاعة عبدالله بن زيد آل محمود بفريج كليب.

وتولي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برامج تطوير الأئمة والمؤذنين والخطباء في مجالات الدعوة والعلوم الإسلامية أهمية كبيرة، إيمانا منها بدورهم الفاعل في الارتقاء بقيم وأخلاق أفراد المجتمع القطري، وتعزيز الجوانب الإيمانية والروابط الأخوية التي حثنا عليها الشرع الحنيف، وذلك من خلال إلقاء المحاضرات ودروس العلم والرد على الأسئلة التي يحتاج المصلون إليها في أمور الطهارة والعبادات خاصة وبعض الأحكام الفقهية، حتى تصح صلاتهم وعبادتهم.

وتعمل إدارة الدعوة والإرشاد الديني، ممثلة في معهد الدعوة والعلوم الإسلامية، على تطوير جميع الأئمة والمؤذنين والخطباء العاملين بالوزارة وفق خطة سنوية تستهدف التوزيع الجغرافي للأئمة والمؤذنين بمناطق الدولة المختلفة، حيث أقامت عددا من الدورات الشرعية المكثفة للائمة والمؤذنين.

وأقامت أيضا دورات للخطباء، حيث استفاد من هذه الدورات مئات من الأئمة والمؤذنين والخطباء الذين تم ترشيحهم بالتعاون والتنسيق مع إدارة المساجد.

وتهدف إدارة الدعوة والإرشاد الديني من إقامة هذه الدورات إلى تنمية وتطوير معارف ومهارات الأئمة والمؤذنين والخطباء في العلوم الشرعية، كما أنها تندرج ضمن برامج وأنشطة معهد الدعوة والعلوم الإسلامية التي يسعى من خلالها إلى التأكيد على مكانة العلم الشرعي.

وقد حرصت إدارة الدعوة والإرشاد الديني على اختيار المواد في البرنامج التدريبي بعناية كما حرصت على اختيار المدرسين لهذه المواد من المشايخ المختصين في علوم الشريعة واللغة، سعيا نحو تطوير وتنمية الأداء والمهارات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.